تنبيه هام من السفارة السعودية للمواطنين في الكويت بسبب المخالفات المرورية

تنبيه هام من السفارة السعودية للمواطنين في الكويت بسبب المخالفات المرورية

تنبيه جديد من السفارة السعودية في دولة الكويت، إلى مواطني المملكة وخاصة من ينوي مغادرة البلاد حول المخالفات المرورية، وأهمية سداد كافة المبالغ المتعلقة بالمخالفات، بداية من يوم السبت الموافق 2023/8/19م وذلك من خلال عدد من الطرق المختلفة و المتاحة أمام المواطنين السعودين لسداد المخالفات المرورية بالكويت، نذكر منها على سبيل المثال: البوابة الإلكترونية، أي من الأقسام التي تتبع إلى الإدارة العامة للمرور في المحافظات المختلفة، المكاتب الموجودة في أي من المنافذ سواء البرية أو البحرية أو الجوية، هذا بالإضافة إلى مطار الكويت الدولي.

بيان وزارة الداخلية الكويتية حول المخالفات المرورية

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد أصدرت بيان طالبت فيه كل أجنبي بالأراضي الكويتية. ويرغب في مغادرة البلاد بضرورة الحرص على سداد المخالفات المرورية. والتي تم تسجيلها ضمن بياناته في أنظمة وزارة الداخلية. كما أهابت الوزارة بضرورة أن يعمل الجميع على الالتزام بكافة الأحكام القانونية وعدم مخالفتها.

وزارة الداخلية الكويتية

من ناحية أخرى فقد أشارت الوزارة إلى أن عملية سداد المخالفات المرورية قبل مغادرة البلاد، يجب القيام بها أياً كان سبب المغادرة.

كما أكدت وزارة الداخلية الكويتية من خلال البيان السابق. بأنها لن تتوانى عن القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام العام في شتى أنحاء البلاد.، مطالبة الجميع بضرورة الإلتزام بالقوانين وعدم مخالفتها.

جدير بالذكر أن السفارة السعودية بالكويت.، قد سبق وأصدرت تنبيها للمواطنين السعوديين سواء الموجودين بدولة الكويت أو الراغبين بالقدوم إليها،. بأنه بداية من يوم الخميس 6 يوليو 2023م، سوف يتم تحصيل المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من البلاد وبصورة فورية.

وكانت وزارة الداخلية في دولة الكويت، قد أعلنت عن القيام بتدشين مشروع. يهدف إلى تحصيل المخالفات المرورية المسجلة على المركبات غير الكويتية. بصورة فورية بداية من يوم الخميس الموافق 2023/7/6،. مؤكدة على أنه لن يتم السماح بخروج أي مركبة غير كويتية يوجد عليها مخالفة مسجلة بالأنظمة. إلا بعد أن يتم دفع قيمة المخالفة، وذلك من خلال نقاط التحصيل التي أشرنا إليها من قبل. والموزعة في كافة المنافذ الحدودية بشتى أنحاء البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *