إلغاء خاصية حظر حسابات أخرى بمنصة إكس

إلغاء خاصية حظر حسابات أخرى بمنصة إكس

أوضح إيلون ماسك الذي يمتلك منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر عبر التواصل الاجتماعي، سوف يتم إلغاء خاصية الحماية التي تمكن جميع المستخدمين من القيام بحظر حسابات أخرى (بلوك)، وهي واحدة من الخطوات التي تعد مثيرة للجدل للشركة التي قد قام بشرائها في العام الماضي، حيث تسمح خاصية الحظر في منصة إكس لأي مستخدم بها أن يقوم بنفسه بمنع حسابات محددة من التواصل معه أو حظر رؤية منشوراته الجديدة أو متابعته بأي صورة ما في المنصة، وسوف نوضح لكم تفاصيل إلغاء حظر حسابات أخرى بمنصة إكس.

إلغاء حظر حسابات أخرى بمنصة إكس

أكد ماسك في تعليق له على إحدى المنشورات “سوف يتم إلغاء الحظر باعتباره خاصية، مع العمل علي وضع استثناء لذلك للرسائل المباشرة”.

وقد أضاف أن منصة إكس سوف تستمر على خاصية الكتم التي بدورها تعمل علي إزالة تغريدات لحسابات معينة، لكنها مختلفة عن الحظر لا تُعلم هذه الحسابات بهذا الإجراء.

إلغاء حظر حسابات أخرى بمنصة إكس
إلغاء حظر حسابات أخرى بمنصة إكس

الملياردير ماسك يدعم حرية التعبير

الملياردير ماسك يصف نفسه بأنه يعمل علي تأييد حرية التعبير لجميع المستفيدين من منصته، لكن يوجد بعض المنتقدين قد قالوا بأن نهجه علي المنصة يعد غير مسؤول، وقد أكد باحثون إلى وجود زيادة مستمرة في خطاب الكراهية وما تقدمه المنصة من محتويات معادية خلال الفترة الأخيرة، وذلك منذ استحواذ علي ماسك عليها، وقد قام بعض الحكومات بتوجيه اتهام إلى الشركة بعدم بذل أي جهد الكافي حتي يصبح المحتوى معتدلًا لجميع المستفيدين.

إلغاء حظر حسابات أخرى بمنصة إكس
الملياردير ماسك يدعم حرية التعبير

تأثير إلغاء خاصية الحظر أو تقييدها

من المتوقع أن يؤدي إعلان ماسك عن إلغاء خاصية الحظر أو العمل علي تقييدها إلى تعارض منصة أكس مع تعليمات وإرشادات كل من متجري تطبيقات آب ستور الذي يتبع آبل وجوجل بلاي الذي يتبع لألفابت.

وقد أكدت آبل بأن التطبيقات التي يتم إنشائها من جانب المستخدم، يجب أن يكون المحتوى فيها تحتوي علي إمكانية حظر المستخدمين المسيئين، كما أوضحت إدارة متجر جوجل بلاي إنه يجب علي جميع التطبيقات توفير نظام داخلي يعمل علي حظر المستخدمين وعلي المحتوى الذي يتم نشره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *