كعوب ورديه بخلطة سحريه.. التخلص من تشققات الكعبين وازالة السواد والجلد الميت في 10 دقائق كعبك هينور زى الاطفال

كعوب ورديه بخلطة سحريه.. التخلص من تشققات الكعبين وازالة السواد والجلد الميت في 10 دقائق كعبك هينور زى الاطفال

تعتبر الكعوب من أكثر الأماكن التي تحتاج للترطيب بشكل دوري، فيمكنط الاهتمام بالكعوب للتخلص من أي تشققات موجودة فيها بسهولة، حيث أن هناك مجموعة متنوعة من الوصفات الرائعة للحد من أي تشققات أو خشونة في القدمين، سوف نتعرف على هذه الوصفات من خلال هذا المقال.

زيت جوز الهند مع الليمون

يمكنك التخلص من التشققات بسهولة تامة من خلال استخدام عصير ليمونة مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ومن ثم العمل على استخدام الخليط على الكعوب في الليل مع ارتداء جوارب، ومن ثم تركها طوال الليل ومن ثم نشطف الكعوب في الصباح، مع التكرار كل يوم للتخلص من أي تشققات.

البابايا مع الليمون

من الوصفات الرائعة التي سوف تساعدك في الحفاظ على القدمين من التشققات، فيتم عمل خليط من ثمرة بابايا مع ملعقة من عصير الليمون، ومن ثم نقوم بتوزيع الخليط على القدمين ومن ثم نقوم بشطف القدمين في الصباح، يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زبدة الشيا

من الوصفات الممتازة للتخلص من أي تشققات، فيتم العمل على استخدام ملعقة كبيرة من زبدة الشيا ومن ثم ارتداء جوارب طوال الليل ومن ثم نشطف الكعوب مع التكرار بشكل يومي، حتى يتم التخلص من أي تشققات خلال أسبوع واحد فقط.

الخل مع زيت الزيتون

يمكنك الحرص على تنظيف القدمين ومن ثم العمل على استخدام حجر خفاف للتخلص من الجلد الميت لمدة ربع ساعة.

يتم خلط ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الحليب الرائب ومن ثم استخدام الخليط على الكعوب، ومن ثم شظف القدمين.

نقوم بترطيب القدمين بزيت الزيتون بعد التخلص من الجلد الميت للمساعدة في الحفاظ على القدمين من أي مشاكل.

الفازلين مع عصير الليمون

يمكنك أن تحصل على حل نهائي لتشققات الكعوب، فيمكنك الحرص على نقع القدمين في ماء دافىء ومن ثم العمل على اضافة ملعقة من الفازلين مع ملعقتين من عصير الليمون.

ومن ثم نقوم بشطف القدمين بعد مرور  ساعة كاملة، ومن ثم نكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع للتخلص من التشققات.

علاج تشققات القدمين في يوم واحد

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك اتباعها لعلاج تشققات القدمين والكعبين في يوم واحد ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة النشا وزيت الورد في البداية نقوم بغسل القدمين جيدا ثم نقوم بخلط المكونات وتطبيقها على القدمين وخاصة الكعبين بعد ذلك نقوم بارتداء جورب أو غطاء بلاستيكي وتترك الوصفة تتفاعل لمدة لا تقل عن ساعة ونصف.

إزالة تشققات القدمين بسرعة

وصفة النشا والفازلين والكركم هي واحدة من أفضل وصفات ازالة تشققات الكعبين بسرعة. المكونات ملعقة كبيرة من الفازلين. ملعقة كبيرة من النشا. نصف ملعقة كبيرة من الكركم.

خطوات عمل وصفة ازالة تشققات القدمين بسرعة

نضع القدمين أولا داخل وعاء عميق به ماء ساخن إلى درجة الاحتمال. نظل هكذا لمدة لا تقل عن ربع ساعة. نخرج القدمين من الماء و نجففها جيدا. نطبق الخلطة التي اعددناها من المكونات السابقة. نرتدي جورب قطني حتى الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *