وزارة الصحة المصرية : تكشف تفاصيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2018

وزارة الصحة المصرية : تكشف تفاصيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2018

صرح المتحدث الاعلامى بأسم وزارة الصحة المصرية عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بكافة محافظات جمهورية مصر العربية من اليوم الموافق 11 فبراير 2018 حتى يوم 14 فبراير 2018 وذلك من اجل رفع الحالة المناعية للاطفال المصريين دون الخامسة من أجل المحافظة على مصر خالية من مرض شلل الاطفال وفقا للتوصيات الواردة من منظمة الصحة العالمية .

مصر خالية من مرض شلل الاطفال

هذا وقد شهد معالى وزير الصحة المصرى أطلاق الحلمة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال اليوم من المركز الطبى للاسرة بمنطقة النزهة بمصر الجديدة . وصرح الدكتور خالد مجاهد فى تصريح اعلامى خاص ان التطعيم سوف يكون من منزل الى منزل للوصول الى اكبر عدد ممكن الاطفال المستهدفون بالتطعيم خاصة فى المناطق الحدودية والريفية وعن المدن اكد المتحدث الاعلامى باسم وزارة الصحة ان هناك فرق كاملة تتواجد بالشوارع مع تواجد الفرق الوزارية الطبية الثابته فى مكاتب الصحة ومراكز رعاية الامومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء .

إن التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات

هذا واكد الدكتور خالد مجاهد ان التطعيم ضرورى لكافة الاطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات ولا يتواجد نهائيا موانع للتطعيم الا للاطفال المصابون بمرض نقص المناعة ويتعاطون الادوية الخاصة بذلك ، موضحًا أنه يمكن تأجيل تطعيم الأطفال المصابين بأمراض حادة وارتفاع في درجة الحرارة لحين زوال الأعراض.

تسجيل اخر حالة مصابة بمرض شلل الاطفال فى مصر

هذا وقد اكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية  ان مصر خالية نهائيا من مرض شلل الاطفال حيث سجلت اخر حالة خاصة ومؤكدة بالمرض عام 2004 بمصر ومن بعدها اعلنت منظمة الصحة العالمية جمهورية مصر العربية خالية نهائيا من مرض شلل الاطفال فى العام 2006 .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *