بعجينة قطنية ومظبوطة أصنعي الكريب في البيت بكل أسرارها بطريقة أحسن من الجاهز

بعجينة قطنية ومظبوطة أصنعي الكريب في البيت بكل أسرارها بطريقة أحسن من الجاهز

من الأكلات الخفيفة التي يفضلها الكثيرين هى خبز الكريب الذى يعتبر من اجود انواع المخبوزات الرقيقة التى تدخل فى إعداد الكثير من السندوتشات السريعة، أيضا يستخدم فى الحشوات الحلو والحادق، فالعديد منا يفضلون شراء الكريب من المخابز والمحلات التجارية لعدم معرفة الطريقة الصحيحة لعجينة الكريب الرقيقة، لذلك نقدم لكى اسهل واسرع طريقة لعمل عجينة الكريب الأصلية بحشوات متعددة تلبى جميع الاذواق سواء كانت من الحلويات أو اللحوم، فى هذا المقال نقدم لكم أبسط طريقة لعمل عجينة الكريب اللذيذة بخطوات بسيطة يمكن تحضيرها داخل المنزل بدون تكلفة وضمان النتيجة النهائية والطعم اللذيذ لها.

يعتبر الكريب من المعجنات الشهية التى تدخل فى إعداد الكثير من الأكلات المحببة لدى الكثير من الأشخاص، فهو عبارة عن خليط من الدقيق الابيض والحليب والبيض، يوضع داخل طاسة تيفال ويشكل على شكل دائري رقيق، فيستخدم فى حشو اللحوم بأنواعها والحلويات، فلا غنى عنه داخل كل منزل، لذلك نقدم لكم طريقة عمل الكريب بطريقة سهلة وبسيطة لإعداد كمية كبيرة نضعها داخل الفريزر لحين الحاجة إليها.

طريقة عمل عجينة الكريب

المكونات:

  •  1كوب ونصف من الدقيق الابيض.
  • كوب ونصف من الحليب السائل.
  • 1 بيضه.
  • ربع ملعقه من الملح.
  • ربع ملعقه صغيره من الفانيليا إذا كانت العجينة تستخدم لحشو الحلويات.

الحشوات

عصاج لحمة مفرومة أو كفته أو بطاطس او جبنه بأنواعها أو بانية فراخ خضروات طماطم وفلفل اخضر وبصل، لحشو الحلويات صوص الشوكولاتة ومكسرات أو كريم شانتيه.

طريقة تحضير عجينة الكريب

  1. فى البداية نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ثم نضع به الحليب والملح أو السكر حسب اختيار الحشوة ثم نقوم بوضع الدقيق والبيض ونخلط جيدا حتى يصبح الخليط ناعم جدا.
  2. أحضرى طاسة تيفال غير لاصقة ثم نقوم بدهنها بقليل من الزيت ثم نضعها على النار بعد ذلك يتم أخذ كوب صغير من عجينة الكريب ونفردها داخل الطاسة وتترك لمدة دقيقتين ثم تقلب من الجهى الأخرى حتى تأخذ اللون الذهبي الفاتح.
  3. تكرر هذه الطريقة حتى ننتهي من كمية العجين كلها.
  4. نغطى الكريب بقطعة قماش حتى يبرد تماما ثم نقوم بوضع الحشوات.
  5. نضع الكريب على سطح مستوي ثم نقوم بدهن الكريب جبنه سايلة أو مايونيز ثم نقوم بوضع اللحمة المفرومة أو البانية مع الطماطم والفلفل الاخضر والجبنه الموزاريلا والشيدر، ثم نقوم بلف الكريب على شكل مثلث.
  6. يحمر الكريب المحشى من الجهتين حتى يأخذ اللون الذهبي والقرمشة اللذيذه وبالهنا.
  7. يمكن حشو الكريب بالفواكه والكريم شانتيه مع تزيينة بصوص الشيكولاته أو الفراوله.

وبهذا قد وصلنا الى نهايه المقال الذي وضحنا فية طريقة عمل عجينة الكريب الحلو والحادق مع الحشوات اللذيذه المحببة لدينا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *