حساب المواطن يكشف عن موعد إيداع الدفعة الرابعة من الدعم

حساب المواطن يكشف عن موعد إيداع الدفعة الرابعة من الدعم

حرص حساب المواطن على التذكير بأن استحقاق الدعم غير مرتبط بالأهلية للحصول عليه، وجاء ذلك من خلال حساب خدمة العملاء حيث بين القصد بالأهلية بأنها ضرورة استيفاء الأسرة أو الفرد للشروط الواجب توافرها كي يستطيع التسجيل في البرنامج، وكلمة الاستحقاق تعني أن الفرد من الممكن أن يحصل على الدعم إذا استوفي كل الشروط.

الشروط والمعايير الواجب توافرها للحصول على الأهلية في البرنامج

  • أن يكون المسجل يحمل الجنسية السعودية، باستثناء أبن وابنة المواطنة، أو الزوج أو الزوجة غير حاملي الجنسية السعودية، ويستثنى أيضا الأشخاص حاملين بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد يقيم بشكل دائم في السعودية، بحيث لا يكون قد أقام أكثر من 90 يوم خارج المملكة خلال أثني عشر شهر ماضت.
  • أن لا يكون الشخص مقيم في دور إيواء حكومية أو في السجون، ويجب أن تتوافر البيانات المسجلة مع البيانات الموجودة في الجهات المعنية.

تحدد معايير الاستحقاق على حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد بها والأعمار الأكبر من أو أقل من 18 عام، وفي حالة وجود اعتراض على نتيجة الأهلية، يستطيع المسجل أن يقدم اعتراضه عن طريق البوابة الإلكترونية خلال 3 أشهر بعد النتيجة، وإذا قبل الاعتراض سوف يحصل المسجل على قيمة الدعم المستحق بأثر رجعي من تاريخ صدور النتيجة حتى تاريخ قبول الاعتراض بحد أقصى 5 أشهر، أما إذا لم يقم المسجل بتقديم اعتراضه خلال الثلاثة أشهر، فعليه تقديم طلب تسجيل جديد من خلال الموقع الإلكتروني، وأشار أن خلال ساعات سيتم إيداع الدفعة الثالثة من حساب الموطن  وإيداع الدفعة الرابعة خلال أيام عبر البوابة الإلكترونية لحساب مواطن ، وكانت الدفعة الثانية قد بلغت 2.1 مليار ريال، استفاد بها حوالي 11 مليون مواطن، ومازال الحساب يستقبل طلبات المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *