لو عندك نمل تعالي اقولك على طريقة للتخلص من النمل نهائيا بدون عودة وبدون استخدام مبيدات حشرية

لو عندك نمل تعالي اقولك على طريقة للتخلص من النمل نهائيا بدون عودة وبدون استخدام مبيدات حشرية

القضاء على النمل هي مشكلة رهيبة تعاني منها ربات البيوت فور رؤية النمل، حيث يظهر النمل بكثرة في فصل الصيف، ويدخل إلى المنازل على هيئة أسراب ومجموعات كبيرة لا يمكن أن تعد أو تحصى، وسبب دخول تلك المجموعات إلى المنزل هو البحث عن الطعام، وتخزينه لفصل الشتاء في المساكن الخاصة بالنمل والموجودة تحت الأرض وأسفل جدران البيوت، لهذا لابد من إتباع بعض الطرق التي تساعد في قتل هذا النمل لحماية أفراد الأسرة من لدغاته المؤلمة.

طريقة للتخلص من النمل نهائيا

يمكن القضاء على النمل بكل سهولة فور رؤيته في المنزل أو في الحديقة من خلال تنفيذ ما يلي:

  • حيث يتم خلط نصف كوب من السكر البودرة مع نصف كوب من بيكربونات الصوديوم.
  • ثم يتم رش هذا الخليط على كل الحوائط وأسفل الجدران التي يظهر فيها النمل، حيث سينجذب النمل إلى السكر، ويأتي مسرعا لتناوله.
  • ثم سيتم قتله عند تناوله بيكربونات الصوديوم لأنه مركب قوي على معدة النمل، وحل سريع لقتل كمية كبيرة من مجموعات النمل بسرعة، لاحتواء بيكربونات الصوديوم على غاز حمضي، ولن يستطيع النمل التخلص من هذا الغاز نهائيا فسيموت فورا.
  • لهذا لابد من رش سكر بودرة وممنوع رش السكر العادي حتى لا يستطيع النمل التفرقة بينهم، ويقوم بتناول السكر العادي بدلا من بيكربونات الصوديوم، لأن السكر البودرة يشبه تماما بيكربونات الصوديوم من حيث الحجم واللون الأبيض والنعومة.

طرق القضاء على النمل

يوجد بعض الطرق الفعالة في القضاء على النمل بسرعة، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • يمكن رش كمية كبيرة من الخل الأبيض على مجموعات النمل، حيث يكره النمل رائحة الخل بشدة.
  • يهرب النمل من أي خليط يحتوي على كمية من الخل الأبيض وخل التفاح وزيت النعناع، لهذا يمكن خلط مقادير متساوية من هذه المكونات، ورش قطرات منها في جميع أرجاء المنزل لطرد النمل منه فورا.
  • من اهم الاسباب التي يهرب النمل بسرعة من الأماكن الموجود فيها الملح الأبيض الناعم، لهذا يمكن رش الملح الأبيض حول المنزل بالكامل وفي الحديقة لمنع دخول النمل إلى المنزل.
  • كذلك يمكن عمل محلول ملحي ب 5 ملاعق ملح خشن، ويتم وضعهم في لتر ماء مغلي لمدة 5 دقائق، ويتم رش هذا الماء على النمل لطرده، وقتله بسرعة، وبالتالي يموت النمل فورا، لذلك يمكنك ايضا القيام برش الماء والصابون القلوي على النمل أو في الأماكن التي يظهر فيها وذلك لقتله فورا.

يمكن وضع المزيد من كرات النفتالين في جميع أنحاء المنزل لطرد أي حشرات أو برص نهائيا خارج المنزل لنفورهم من رائحة النفتالين النفاذة ويمكن أيضا وضع حبات الفلفل الأسود لأن الرائحة النفاذة سوف تقوم بطرد جميع الحشرات مثل الصراصير والنمل والبقع وفيران وابراص ويمكن ايضا رش الخل فإن الخل يخلص المنزل من الحشرات الضارة نهائيا ولا تعود مجددا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *