ينمو كالمجنون ولا يتساقط.. خلطة سحريه لتطويل الشعر الضعيف القصير بمكونات طبيعية ووقف الصلع والتساقط نهائيا والنتيجة مذهله

ينمو كالمجنون ولا يتساقط.. خلطة سحريه لتطويل الشعر الضعيف القصير بمكونات طبيعية ووقف الصلع والتساقط نهائيا والنتيجة مذهله

مشكلة تساقط الشعر وعدم نموه من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات، ترغب كل سيدة في الحصول على شعر طويل وناعم وخالي من المشكلات، تحب كل سيدة في أن يظهر شعرها بمظهر صحي لامع، لذلك تقوم كل سيدة بوضع بعض المواد على شعرها التي تزيد من نمو الشعر وتعمل على اطالته ومنع تساقطه وتقصفه، ويفضل أن تكون هذه المواد طبيعية وليست كميائية، ويفضل استخدام طريقة من الطرق الطبيعية التي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على معالجة الشعر وتجعله يظهر بشكل أفضل مما هو عليه.

وصفات لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة لمنع تساقط الشعر وزيادة تكثيفه، وتعطي هذه الوصفات الطبيعية العديد من المزايا للشعر، وذلك لأنها تتكون من بعض المكونات الطبيعية، ويمكن للجميع تجربة هذه الوصفات لأن مكوناتها بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق ولا تسبب أي ضرر للشعر، ويمكن تطبيقها بشكل سهل وبسيط، ونذكر لكم بعض هذه الوصفات من خلال التالي:

ماسك البيض للشعر

البيض من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين، كما أن البيض يحتوي على العديد من المواد التي يحتاج إليها الشعر لتغذيته، وهو من الوصفات التي تعالج الشعر المترقرق، ويمكنك تجربة هذه الوصفة بخفق بيضة واحدة ووضعها على الشعر بشكل كامل من الجذور إلى الأطراف، وتترك البيض على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو.

والبيض من المواد الطبيعية المفيدة للشعر والتي تعمل على زيادة كثافته، ويزيد من قدرته على زيادة سمك الشعيرات وجعلها أكثر قوة وحيوية، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لكي تحصلي على أفضل نتيجة وستلاحظين طول شعر وقلة تساقطه.

وصفة الصبار للشعر

يستخدم الصبار في العديد من الوصفات التي تساعدك في التخلص من مشكلات الشعر، ويدخل في إنتاج العديد من منتجات العناية بالبشرة، يحتوي الصبار على العديد من المنتجات التي تساعد في الحصول على شعر صحي قوي خالي من التقصف ولا يتساقط وتعالج الكثير من مشاكل البشرة، ويعمل جل الألوفيرا وهو خلاصة الصبار على تكثيف الشعر لذلك يمكنك استخدامه والاستفادة منه.

استخدمي هذه الوصفة بشكل مستمر مرتين يومياً، يوضع على الشعر من الفروة للأطراف ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نشطف الشعر بالماء جيداً.

خطوات وصفة القهوة وزيت الخروع لتكثيف الشعر

في البداية نقوم بخلط المكونات التي قد ذكرناها سابقا. أي نقوم بمزج البن مع زيت الخروع داخل عبوة صغيرة ونظيفه وعميقة بعض الشيء حتى لا تتناثر المكونات. بعد ذلك يتم تطبيق هذا الخليط على شعر النظيف وجاف مع ضرورة عمل تدليك للشعر لمدة ربع ساعة. وبعدها يتم ترك الوصفة تتفاعل فترة اضافية لمدة نصف ساعه على الأقل. وبعدها يتم غسل الشعر جيدا حتى تتخلصي من آثار البن نهائيا.

نصائح الدكاترة لتطويل الشعر

يؤكد الأطباء على عدد من النصائح الهامة التي لابد من الالتزام بها للحصول على شعر طويل في اقل مده ممكنه وهي كالآتي:

من الضروري تصفيف شعرك يوميا دون انقطاع فقد يساعد هذا على عدم تساقط الشعر. لابد من استشارة طبيبك قبل اتباع بعض الوصفات الطبيعية أو الكريمات من الصيدليه للحصول على ما يناسب شعرك. حوالي استخدام فرشاة شعر تناسب شعرك حتى لا تتسبب في تساقط وتقصف شعرك.

خلطة لتطويل الشعر 

تطويل الشعر ليس أمرا سهلا كما يعتقد البعض بل أنه يحتاج إلى وقت طويل كما يحتاج إلى عدة وصفات طبيعيه لإثبات نجاح فعلي. وصفة الثوم سوف تغنيك عن استعمال العديد من العقاقير الطبية ويمكن إتمامها كما يلي نحتاج إلى ثلاثة فصوص من الثوم المهروس ومعها قليل من قطرات زيت الزيتون.

نقوم بخلطهم وعمل حركات تدليك لفروة الرأس لمدة 10 دقائق. نقوم بإعادة هذه الخطوات يومين في الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

سر تطويل الشعر

  • يكمن سر تطويل الشعر في عدة خطوات يمكنك اتباعها جميعها وسوف تتمتعين بشعر طويل حتى الركبة.
  • من المهم استعمال الزيوت المناسبة لشعرك دون غيرها من الزيوت التي قد تعرض شعرك للضرر.
  • لابد من عمل تدليك للشهر يوميا لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق.
  • من المهم استخدام فرشاة الشعر المناسبة لشهرك دون غيرها حتى لا تعرضي شعرك للتقصف والتساقط.
  • من المهم الالتزام ببعض الوصفات الطبيعية للشعر التي قد يمكنك من خلالها تطويل الشعر في أسبوع واحد.

وصفة الفازلين وعصير البصل لمنع تساقط الشعر

المكونات ثلاث ملاعق من فازلين. ربع كوب من عصير البصل. طريقة تحضير الوصفة في البداية نقوم باحضار صحن عميق ونظيف. ونضع فيه ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين مع ربع كوب من عصير البصل فهذا العصير يحتوي على فوائد كثيرة للشعر. ونقوم بمزج الخليط جيد ونضعه على الشعر مع تدليك لطيف. نستمر على هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *