موعد إيداع الدفعة الرابعة من حساب المواطن السعودى وحساب المواطن يحذر من الحجز على الدعم

موعد إيداع الدفعة الرابعة من حساب المواطن السعودى وحساب المواطن يحذر من الحجز على الدعم

حساب المواطن الذي بدأ في المملكة العربية السعودية، و سوف يغطي جميع الإصلاحات الاقتصادية، مثل تعديل أسعار الكهرباء و الوقود، إلي جانب ضريبة القيمة المضافة، أيضا سوف يؤثر بشكل واضح علي الإصلاحات المستقلبية .
و شرح علي الغفيص وزير العمل السعودي في احد المؤتمرات الصحفية نظام العمل ببرنامج حساب المواطن, و صرح إلي وجود أكثر من 13 مليون مواطن سعودي ضمن برنامج حساب المواطن عقب فتح باب التسجيل في البرنامج.
وكان برنامج حساب المواطن أول برنامج من نوعه في السعودية، يشمل جميع أشكال الدعم ، للفئات الأكثر استحقاقاً لهذا الدعم، لان البرنامج يهدف إلى تخفيف الآثار المحتملة الإصلاحات الاقتصادية في الفترة القادمة.

شروط البرنامج

وتضمنت شروط البرنامج قائمة المستفيدين، أن يكون المستفيد من حساب المواطن ذو جنسية سعودية, ويستثنى ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
وقال وزير العمل إن برنامج حساب المواطن يأتي علي غرار الإصلاحات الاقتصادية التي بدأت برؤية 2030 ويضمن رفع مستوي الدعم الحكومي في جميع المجالات .
ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يشمل الزيادات في أسعار كلا من الوقود والكهرباء ، وكذلك يشمل تأثيرات القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات ، ومن اهم مميزات البرنامج انه يتم مراجعة الدعم كل ثلاثة أشهر للتأكد من مواكبة الاحوال الاقتصادية للبلاد .

آخر اخبار البرنامج

**حساب المواطن” يُودع 2.2 مليار دفعة ثالثة لـ 11.6 مليون مستحق.

** قد تم إيداع المبالغ المستحقة من الدعم للدفعة الثالثة  في حسابات المستحقين البنكية يوم الأحد الموافق 11/2/2018.

** كان يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الحالي موعد للتسجيل للدفعة الرابعة لم لم يسجل في الدفعات الثلاث الأولى .

** أعلن برنامج حساب المواطن أنه سيتم إيداع مبالغ الدعم للمستحقين في حساباتهم البنكية في الحادي عشر من مارس المقبل .

** أكد حساب المواطن أنه يتم مراجعة دورية لبيانات المستفيدين من البرنامج لضمان العدالة في تحديد المستحقين وفي تحديد قيمة الدعم المقدمة لهم .

794 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال بالدفعة الثالثة في حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن الذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن 794 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال خلال دورة الدفع الثالثة التي تم إيداعها في حسابات المستحقين أمس الأحد.

حساب المواطن يحذر من الحجز على الدعم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *