خلطة جبارة لتنظيف فواصل السيراميك والبلاط بسهولة وبدون دعك او فرك والنتيجة مذهلة

خلطة جبارة لتنظيف فواصل السيراميك والبلاط بسهولة وبدون دعك او فرك والنتيجة مذهلة

يعد تنظيف الحمام من الأشياء الهامة التى يجب علينا الاهتمام بها لوجود الملوثات والجراثيم بها باستمرار، فهو مكان يتكاثر به الحشرات والفيروسات، فيجب علينا الاهتمام به دائما والمحافظة عليه باستمرار، وسوف نقدم فى هذا المقال طريقة إعداد وصفات طبيعية لتنظيف فواصل سيراميك الحمام، بطريقة سريعة وسهلة عليكى في إعدادها بطرق طبيعية آمنه تماما على صحة الأسرة.

خلطة جبارة لتنظيف فواصل السيراميك بسهولة

من الخلطات التي اثبتت فعاليتها في تنظيف السيراميك والفواصل هي خلطة البيكربونات والخل الابيض ولكن لها طريقة خاصة للاستخدام فلنتعرف عليها معا:

  1. نقوم بالتنظيف العادي للسيراميك حتى يكون نظيف جيدا، ثم بااستخدام وعاء كبير ضعي نصفه من الماء الدافئ، ثم ضيفي اليه 1/2 كوب من الكربونات، ثم 1/4 كوب كم الأمونيا مع كوب من الخل الابيض، مع التقليب المستمر حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض.
  2. ولكن بدون لمس يديكي بااستخدام أي اداة خشبية حتى لا تتفاعل مع اي مادة اخرى، ثم نقوم بوضع المزيج في بخاخ مع رش فواصل الحمام جميعها، مع الانتظار لمدة ربع ساعة تقريبا، حتى يتغلغل الخليط في الفواصل، ثم بااستخدام فرشاة خشنة قومي بفرك خفيف لمناطق تواجد الخليط، حتى ترين اللون الاصلي لهذه الفواصل ، اشطفيها ولاحظي التغيير.

خلطة مبيض الاكسجين لتنظيف فواصل السيراميك

من اقوي المواد التي تعتبر ذات تأثير قوي على الاوساخ، هي الاكسجين فهو قادر على تنظيف السيراميك بدون مجهود وفي ثواني فلنتعرف على الطريقة:

قبل استخدام اي من خلطات تنظيف الحمام يجيب استخدام قفازات لتحمي الجلد من المواد الفعالة التي من الممكن ان تسبب حساسية، مفرطة في الجلد ومن اولى خطوات هذه الخلطة، هي تنظيف السيراميك بشكل جيد، ثم في وعاء ضعي به المبيض بالاكسجين به مع القليل من الماء الدافئ، ثم قلبيه جيدا حتى يذاب تماما، ثم ضعيه على فواصل السيراميك واتركيه لمدة ربع ساعة، حتى تجدين ان الدهون ولاوساخ قد اختفت تماما، ثم بواسطة قرشاة خشنة خاصة بالحمام، افركي بها حتى تزال بقايا الاوساخ ثم اشطفيه ولاحظي الفرق، كما لا تقتصر تنظيف فواصل سيراميك الحمام فقط ولكن من الممكن تنظيف فواصل سيراميك المطبخ.

بالرغم من التنظيف والفرك المستمر والدائم للسيراميك مما يترك السيراميك أبيض ونظيف اللون، إلا أن فاصل السيراميك بالرغم من تنظيف السيراميك تظل داكنة اللون نتيجة لسواد لون الجير بعامل وقت. وذالك يمكن تفاديه بااستخدام مواد تنظيف قوية تعمل على تفوير هذه الفواصل بمجموعة خلطات طبيعيه وموجوده في كل بيت ومطبخ ايضا كل ما عليكي هو اتباع الخطوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *