عاجل حساب المواطن يحسم مصير انتهاء البرنامج مع صرف دعم الدفعة 70 وتوضيحات هامة بشأن أهلية سبتمبر 2023

عاجل حساب المواطن يحسم مصير انتهاء البرنامج مع صرف دعم الدفعة 70 وتوضيحات هامة بشأن أهلية سبتمبر 2023

برنامج حساب المواطن هو أحد أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لعدة فئات من محدودي الدخل، والهدف منه هو مساعدتهم في التغلب على تداعيات الغلاء بشكل عام، وتم بدء العمل بالبرنامج منذ عام 2017، والجدير بالذكر أنه تم إيقاف العمل به مرة قبل ذلك بالتزامن مع جائحة كورونا، ثم جاءت التوجيهات الملكية لتعيد فتحه من جديد، ويتساءل المستفيدين هل يتم إيقاف البرنامج مرة أخرى بالتزامن مع صرف الدفعة 70، كذلك عن موعد صدور حساب المواطن أهلية سبتمبر، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

توضيحات حساب المواطن أهلية سبتمبر 2023

أوضح برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي عن أنه في حال تقديم اعتراض أو تقديم طلب قبل يوم 10 من الشهر الميلادي (أغسطس) يتم دراسة الأهلية مع الدفعة التالية مباشرة (سبتمبر)، كما بين البرنامج عبر الرد على أحد المستفيدين أن أهلية سبتمبر الدفعة 70 ستصدر خلال ساعات ويمكن التأكد والاستعلام عنها عبر الدخول لحسابك الشخصي والضغط على استعلام الأهلية.

حساب المواطن أهلية سبتمبر

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 70

الأحد الموافق العاشر من سبتمبر 2023 هو الموعد المؤكد لصرف رواتب الدورة 70 حساب المواطن لجميع المؤهلين، وقد أعلن البرنامج عن ذلك عبر حسابه الرسمي، كما أوضح أنه لن يتم تغيير الموعد وفي حال حدوث جديد سيتم الإعلان عنه عبر الموقع، ثم أضاف أن الراتب القادم سيصرف بالزيادة الملكية الثانية والأخيرة وبسلم الرواتب المتعارف عليه من قبل المستفيدين.

هل يتم إغلاق البرنامج مع انتهاء الدعم الإضافي؟

تنهي الزيادة الملكية المقررة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم 7 أغسطس الجاري مع صرف الدفعة 70 لشهر سبتمبر، ويتساءل المستفيدين عن انتهاء العمل بالبرنامج مرة أخرى، وقد أوضحت خدمة المستفيدين عبر الرد على البعض أن الدعم الإضافي هو فقط من سينتهي والبرنامج مستمر.

سلم رواتب الدفعة 70

منذ أن تم إعادة فتح التسجيل بالبرنامج وإعادة العمل به يوليو 2022 وحتى الراتب القادم للدفعة 70 يحصل المستفيدين على قيمة الرواتب التالية:

  • الفرد المستقل أو الأساسي يحصل على 720 ريال.
  • بينما يحصل التابع الأكبر من 18 سنة على راتب 360 ريال.
  • ثم يحصل التابع الأصغر من 18 سنة على دعم 205 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *