طريقة عمل الفاونديشن في البيت بـ 5 خطوات بسيطة بالدرجة المناسبة لبشرتك

طريقة عمل الفاونديشن في البيت بـ 5 خطوات بسيطة بالدرجة المناسبة لبشرتك

تتساءل الكثير من السيدات والفتيات عن طريقة عمل فاونديشن في البيت وذلك لأنه من أهم مستحضرات التجميل التي تقوم النساء والفتيات باستخدامها، ويتم استبدال كريم الأساس الذي يتم شراءه بكريم أساس طبيعي يتم صنعه في المنزل، ويسبب كريم الأساس العديد من الاضرار على البشرة ويقوم بتعريضها بالكثير من الالتهابات ويمكن عمل فاونديشن طبيعي بكل سهولة.

كريم الأساس للبشرة

تستخدم الكثير من السيدات والفتيات كريم الأساس حيث إنه من أهم مستحضرات التجميل التي تعطي للبشرة مظهر رائع وخلاب ولكن يسبب العديد من المشاكل للبشرة مثل الجفاف والالتهاب وذلك لأنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويمكن عمل كريم أساس طبيعي في المنزل من خلال اتباع خطوات بسيطة.

طريقة عمل الفاونديشن في البيت

تعمل كريمات الأساس على الإضرار بالبشرة وجعلها معرضة للحبوب المزعجة وتجعل البشرة جافة وباهته، ولذلك بمكن استخدام مواد طبيعية تدخل في صنع الفاونديشن الأساسي ويتم عمل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • كريم مرطب مناسب للبشرة.
  • بودرة تفتيح أو نشا.

طريقة التحضير:

  • الخطوة الأولى: قومي بإحضار مرطب طبيعي ويجب أن يكون مناسب لنوع البشرة الخاصة بك سواء كانت جافة أو مختلطة أو دهنية.
  • الخطوة الثانية: ثم قومي بوضع بودرة التفتيح أو النشا على الكريم المرطب وقومي بخلطهم جيدا حتي يتم الحصول على خليط كريمي، وبعد ذلك قومي بوضعه في علبه وقومي بغلقها واحتفظي بها.
  • الخطوة الثالثة: ويمكنك تفتيح درجة الفاونديشن من خلال التحكم في كمية بودرة التفتيح التي سوف تقومي بوضعها على الكريم.
  • الخطوة الرابعة: وبعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا ثم قومي بوضع الفاونديشن الطبيعي على وجهك وسوف يتم تغطية أماكن الحبوب ومناطق الاسمرار الموجود في الوجه ويتم القضاء على جميع التجاعيد والعيوب الموجودة في البشرة.
  • الخطوة الخامسة: ومن الأفضل أن تقومي باستخدام الفاونديشن على بشرة نظيفة وذلك من أجل ضمان الحصول على تغطية مرتفعة، حيث إن ذلك الفاونديشن طبيعي وآمن على البشرة.

ومن الجدير بالذكر بعد استخدام تلك الوصفة على بشرتك لابد من الحرص على تنظيفها جيدا من خلال استخدام غسول البشرة والقيام بتجفيفها ووضع القليل من الكريم المرطب على بشرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *