لعشاق الباستا.. طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص مثل المطاعم

لعشاق الباستا.. طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص مثل المطاعم

تعد المكرونة بالوايت صوص من الأطباق اللذيذة والسهلة التحضير التي يمكنك تجربتها في منزلك، فهي من الوصفات التي لا تستغرق وقتًا طويلاً، وهي من الأكلات التي يحبها جميع أفراد الأسرة، وخاصةً الأطفال، وفي هذه المقالة، سأقدم لك خطوات تحضير مكرونة بالوايت صوص بالتفصيل.

طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص

  •  قومي بوضع كمية مناسبة من الماء المغلي في وعاء كبير، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة من الزيت.
  • أضيفي كمية مناسبة من المكرونة إلى وعاء الماء المغلي، وقلبي المكرونة واتركيها لمدة عشر دقائق فقط.
  • أثناء عملية طهي المكرونة، قومي بتحضير الوايت صوص.

طريقة تحضير الوايت صوص

  1. قومي بتذويب ملعقة كبيرة من الزبدة في مقلاة على نار متوسطة.
  2. أضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق إلى المقلاة وقومي بالتقليب المستمر لمدة دقيقتين، حتى يتحول الخليط إلى لون بني فاتح، أو لون ذهبي.
  3. قومي تدريجياً بإضافة كوب من الحليب واستمري في التقليب حتى يغلي الصوص ويصبح سميكًا ومتجانسًا.
  4. قومي بإضافة الجبن المبشور المفضل لديك إلى الصوص، يفضل استخدام الجبنة الموتزاريلا أو الجبن الشيدر للحصول على نكهة لذيذة.
  5. استمري في التحريك حتى يذوب الجبن ويندمج مع الصوص، سوف تلاحظين أن الصوص قد أصبح كريمي، وأكثر كثافة.
  6. قومي بإخراج المكرونة بعد تمام سلقها من الماء، ثم أضيفيها إلى المقلاة مع الوايت صوص،  ثم قومي بتقليب المكونات ببطئ حتى تصبح كل قطعة من المكرونة مغطاة بالصوص اللذيذ.
  7. قومي بتقديم المكرونة بالوايت صوص ساخنة، ويمكن إضافة رشة خفيفة من البقدونس المفروم أو الفلفل الأسود للزينة ومن الممكن تناول المكرونة مع قطع الدجاج اللذيذة، أو اللحم المفروم، كما يمكن إضافة شرائح الزيتون.

المكرونة بالوايت صوص هي وصفة سهلة وسريعة يمكنك تجربتها في المنزل، باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الحصول على طبق لذيذ ومشبع، كما قدمنا لكِ طريقة عمل صوص كريمي مميز، يمكن استخدام هذا الصوص في وصفات أخرى، ووضعه على اللحم أو الدجاج أو الأرز، ويمكن عمل كمية من الوايت صوص وتقسيمه إلى كميات حسب الاستخدام ووضعه في الفريزر لاستخدامه حين الحاجة إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *