تطويل الشعر بالبصل والثوم سيتغير 180 درجة ولن يتوقف عن النمو

تطويل الشعر بالبصل والثوم سيتغير 180 درجة ولن يتوقف عن النمو

إذا كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية لتطويل شعرك، فإن استخدام البصل والثوم يعد من أقدم الوصفات الطبيعية لإطالة الشعر، حيث أنها من الوصفات شديدة القدم والتي أثبتت فاعليتها في إنبات الشعر وتكثيفه، في هذا المقال سنقدم لكِ طريقة تطويل الشعر بالبصل والثوم وكيفية استخدامهما بشكل فعال.

تطويل الشعر بالبصل والثوم

يعتبر البصل مصدرًا غنيًا بالسلفور، وهو مركب يعزز نمو الشعر ويحسن صحته، حيث يحتوي السلفور على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية، كما يعزز البصل أيضًا إنتاج الكولاجين، وهو بروتين طبيعي يساهم في زيادة مرونة وكثافة الشعر ويجعله مفرود بطريقة طبيعية.

أما الثوم، فهو يحتوي على مركب يعرف بالأليسين، وهو مضاد للبكتيريا والفطريات، يعزز الثوم تدفق الدم إلى فروة الرأس ويحسن التغذية الدموية للشعر، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر وتقويته.

خلطة البصل والثوم والقهوة للشعر

  • قومي بتحضير مزيج من بصلتين متوسطتين وثومة واحدة وملعقة من القهوة.
  • قومي بتقشير البصل والثوم وقطعيهما إلى قطع صغيرة.
  • ضعي البصل والثوم في الخلاط الكهربائي واخلطيهما جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة، وأضيفي القهوة.
  • قومي بوضع المزيج على الشعر، ويترك لمدة لا تقل عن ساعة.
  • بعد ذلك، قومي بغسل الشعر جيدًا.
  • يمكنكِ عمل نفس الوصفة ولكن وضعها في زيت زيتون أو زيت جوز الهند، واستخدامه بشكل يومي.
  • مع الاستمرار في استخدام البصل والثوم، ستبدأين في ملاحظة تحسنًا في صحة شعرك وزيادة في طوله.

تطويل الشعر في المنزل

بالإضافة إلى استخدام البصل والثوم، لابد من الاهتمام بالتغذية وتغذية الشعر من الداخل، ويأتي هذا عن طريق تناول غذاء متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، كما يجب شرب كمية كافية من الماء، فالشعر المرطب جيدًا يكون أقوى وأنعم وينمو بشكل أسرع.

في النهاية يُعتبر تطويل الشعر بالبصل والثوم أحد أفضل الطرق الطبيعية الفعالة، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي تحسس في فروة الرأس، واسألي طبيبك أولاً قبل الاستخدام، فالبصل والثوم يحتويان على العديد من المركبات الغذائية التي تقوي الشعر وتسرع من عمليه نموه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *