احذري من تناول 4 أجزاء من الفراخ.. كيف يمكن أن يؤثر تناولها على صحتك؟

احذري من تناول 4 أجزاء من الفراخ.. كيف يمكن أن يؤثر تناولها على صحتك؟

تعتبر أطباق الدجاج اللذيذة طبقاً لا يمكن الاستغناء عنه على المائدة فهو يحتل مكانة لا غنى عنه في كل منزل، يأتي ذلك بفضل مذاقه الشهي وقدرته الكبيرة على تحويل تلك القطع العادية إلى تشكيلات وأطباق متنوعة، علينا أن نتذكر أن بعض العوامل يمكن أن تجعل هذا الدجاج يمكن ان يسبب بعض المشكلات في بعض الأحيان لذلك يجب توخي الحذر وعدم تناول بعض الأجزاء المحتمل أن تكون ضارة للصحة، وسوف نتناول في هذا المقال بعض النصائح للتخلص من تلك الأجزاء الضارة والتأكد من تناول وجبة دجاج صحية.

اجزاء في الدجاج تسبب لك خطر على صحتك عند تناولها

أجزاء الدجاج التي تشكل مخاطر:

رأس الدجاجة: فهي تعتبر خطر حيث أنها تحتوي على جراثيم معينة يجب التخلص منها قبل طهي الدجاج بالإضافة إلى ذلك يفضل شراء الدجاج بدون رأس لتجنب أية مشكلات.

جلد الدجاج: حيث انه يحتوي على سعرات حرارية غير مرغوبة ولكن لا بد من الاحتفاظ به أثناء الطهي لمنح الطعام النكهة، ومن ثم التخلص منه عند تناول الدجاج.

أجزاء تهدد الصحة في دجاجتك تكشف عن مخاطر خطيرة عند اكلها تشمل هذه الأجزاء الأرجل والجلد، وما يجعل الأمور أكثر خطورة هو جلد الفراخ الذي يعد أحد الملوثات الأخطر والتي يجب تجنبه بسبب تلوثه بالمواد الكيميائية المضرة والتي تمتصها الدجاجة أثناء نموها وقد أوصى الأطباء بالانتقال نحو أسلوب أكثر صحية للحفاظ على سلامتنا، وذلك من خلال تناول الفراخ الطازجة وتجنب الفراخ المجمدة الكبيرة الحجم.

اجزاء أخري لا يمكن أن تتناولها في الفرخة

سر من أسرار الدجاج الجزء السفلي الخلفي الذي يجب التخلص منه يتضمن هذا الجزء بكتيريا ضارة مثل السالمونيلا التي قد تكون خطيرة للإنسان تعرف السالمونيلا بقدرتها على تسبب فقدان وزن كبير يمكن أن يكون قاتلاً عند التعرض لها.

لا تنس التفتيش عن رئة الدجاج المجاورة للقلب نخبرك بضرورة التخلص منها لان هذا الجزء يمتلئ ببكتيريا متعددة تمتلك تأثيراً سلبياً على الصحة البشرية.

كيف تتخلص من الأجزاء الضارة في الفرخة

  • بعد شراء الفراخ يجب التخلص من الرأس قبل غسلها بمزيج من الملح و الخل و عصير الليمون.
  • خلال عملية التنظيف يجب إزالة الرئة و الأحشاء الداخلية للفراخ.
  • بعد الطهي يمكن التخلص من جلد الفراخ بسهولة.
    عند التنظيف، يفضل التخلص من الجزء السفلي الخلفي للفراخ.

يجب عليكي أن تتخلصي من كل هذه الاجزاء التي قد ذكرناها في الاعلى وذلك عند تنظيف الدجاجة بعد الشراء لكي تتجنبي أنت وأسرتك كثير من الامراض حيث أن هذه الاجزاء تحتوي على نسبة كبيره من الميكروبات التي لا يمكن ان يستوعبها جسم الانسان لذلك يجب التخلص من كل هذه الاجزاء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *