لمنع الإزعاج وتوفير النت.. ميزات واتساب الرائعة التي لا يعرفها الكثيرون

لمنع الإزعاج وتوفير النت.. ميزات واتساب الرائعة التي لا يعرفها الكثيرون

يحتوي تطبيق واتساب علي العديد من المميزات القيمة والتي  يمكنها توفير الجهد والوقت وكذلك الخصوصية، ولكن هناك الكثير من المستخدمين قد لا يعرفون أغلب هذه الميزات، وذكرت صحيفة ديلي ميل” البريطانية عددا من أفضل ميزات واتساب التي يمكنها مساعدتك في جعل التطبيق أفضل، وتوفير تجربة استخدام مميزة، وسوف نعرض لكم عدداً منها في هذا المقال.

ميزات في واتساب

استخدم “وضع التخفي” في واتساب

يسمح وضع التخفي الموجودة بإخفاء ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا، أو يمكنك اختيار من يمكنه معرفة ما إذا كنت متصلا بالإنترنت، وللتمكين، انتقل إلى “الخصوصية” في الإعدادات واختر “من يمكنه رؤية عندما أكون متصلاً بالإنترنت”، ثم  اضبط الإعدادات على “آخر ظهور” لاستبعاد جهات الاتصال التي لا تريد رؤيتها عندما تكون متصلاً بالإنترنت، أو قم بتعيينه على “لا أحد” وبعد ذلك لن يتمكن أحد من معرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت أم لا.

أوقف واتساب عن استخدام بياناتك لتوفير باقة الإنترنت

ويمكنك إيقاف تنزيل واتساب للملفات الكبيرة والتحكم في مقدار البيانات التي يستخدمها في المكالمات من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات ثم التخزين والبيانات
  • ويمكنك تحديد الملفات التي سيقوم واتساب بتنزيلها عبر شبكة الهاتف افتراضياً، ثم ضبطه على تنزيل الصور فقط، كما يمكنك أيضًا تحديد خيار لاستخدام بيانات أقل للمكالمات.

إيقاف تشغيل آخر ظهور

إذا كنت لا تريد أن يعرف أصدقاؤك متي تكون متصلاً بالإنترنت، فيمكنك إيقاف وقت “آخر ظهور” أو last seen على تطبيق واتساب وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية، ويمكنك تعيين “آخر ظهور” للجميع، أو لا أحد، أو جهات الاتصال الخاصة بي، أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء جهات الاتصال التي لا تريدها، مما يسمح لك باستبعاد أشخاص محددين.

إجراء مكالمة فيديو تصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد

وإذا كنت تريد أن تتحول محادثات واتساب الخاصة بك إلى مؤتمر فيديو على غرار تطبيق مكالمات الفيديو Zoom، فيمكنك الاتصال بما يصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد، ما عليك سوي النقر علي دردشة جماعية على واتساب، وإذا كانت مجموعتك تضم أقل من 32 عضوًا، فانقر على أيقونة مكالمة الفيديو في أعلى الزاوية اليمنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *