من غير مبيد .. طريقة التخلص من النمل بوصفات طبيعية 100% وارتاحي من اللدغ وانتشارها في البيت

من غير مبيد .. طريقة التخلص من النمل بوصفات طبيعية 100% وارتاحي من اللدغ وانتشارها في البيت

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بدأ العديد من الأشخاص خاصة ربات المنازل بالبحث عن طرق طبيعية وفعالة للتخلص من مشكلة النمل بشكل نهائي، وذلك نظرًا لما ينتج عن ظهور النمل من اضطرابات وقلق عند البعض فهي مصدر ازعاج لهم، كما يتجنب الكثير منهم استخدام المبيدات الحشرية لأنها قد تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة سواء للأطفال أو للكبار.

طريقة التخلص من النمل

  • أولاً: (الخل): تكره الحشرات الروائح النفاذة بشدة مثل رائحة الخل أو الليمون، ولذلك قومي بوضع مقدار من الخل أو الليمون على مقدار من الماء، ثم قومي بتنظيف كافة أرضية وزوايا المنزل بذلك الخليط، وذلك حتى تتجنبي خروج النمل.
  • ثانياً: (التوابل): تتميز التوابل برائحة مميزة وشديدة يكرها النمل ويهرب عند ملاحظتها، ولذلك قومي بوضع التوابل المتوفرة عندك مثل: القرنفل أو القرفة في زوايا الأماكن التي يتواجد بها النمل، وستلاحظين اختفاء النمل بشكل سريع.
  • ثالثاً: (الصابون السائل): يعد الصابون السائل من أكثر الأشياء التي تلجأ إليها ربات المنازل للقضاء على تلك المشكلة، حيث يمكنك وضع مقدار من الصابون على الماء ثم قومي بوضع ذلك الخليط على أماكن تواجد النمل واتركيه بعضًا من الوقت، وبعد ذلك قومي بمسح جميع أرضية وزوايا المنزل خاصة المطبخ، حتى تُزيلي كافة آثار النمل التي يتركها وراءه.
  • رابعاً: (سكر البودرة وبيكربونات الصوديوم): قومي بوضع كلا من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم في وعاء واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على الجدران والأماكن البعيدة عن متناول يدك حتى تتجنبي خروج النمل.

طرق القضاء على النمل بشكل نهائي

طرد النمل من المنزل من الطرق السهلة التي يمكنك القيام بها من خلال اتباع الآتي:

  • أولاً: أسرعي لإغلاق أي شقوق وفراغات تجديها داخل مطبخك أو منزلك، وذلك لأن النمل يدخل بسبب روائح الطعام التي تنتشر خارج المطبخ.
  • ثانياً: احرصي على حفظ الطعام بشكل جيد في الأماكن المناسبة مثل الثلاجة أو العبوات المحكمة، وعدم تركها في الأماكن المفتوحة وذلك حتى لا ينجذب إليها النمل.
  • ثالثاً: احرصي دائما على وضع القهوة في الأماكن التي قد يخرج منها النمل حتى تمنعي دخوله من البداية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *