موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1445 وما شروط دعم الحليب؟

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1445 وما شروط دعم الحليب؟

متى موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1445؟ تبدأ وزارة الموارد البشرية التنمية الاجتماعية بالمملكة بالاستعداد لصرف الدفعة القادمة التي تقدم لكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة، وبالتالي يحصل كل شخص توافقت عليه كافه الشروط التي حددتها الوزارة، لذا يمكنكم الإطلاع على كافه التفاصيل التي تتعلق بصرف الضمان الاجتماعي المطور خلال هذا الشهر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر صفر  1445

سوف يتم بدء صرف الضمان لجميع المستفيدين في اليوم الأول من كل شهر ميلادي وأكدت وزارة الموارد البشرية أن في حالة وجود عطلة رسميه داخل البلاد يتم تقديم الصرف يوم أو تأخيره يوم وذلك على حسب الموعد المحدد لصرف الضمان، وبالتالي سوف يتمكن جميع المستفيدين من الحصول على الدفعة الخاصة بهذا الشهر يوم 31 من شهر أغسطس الحالي وسوف تصل رسالة للجميع في حاله ايداع المبالغ الخاصة بجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور.

ما هي شروط الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية أكدت على أهمية توافر بعض الشروط المحددة للاستفاده من الدعم المقدم من الضمان وتتمثل في الآتي:

  • يستفيد المواطن السعودي من الضمان الاجتماعي.
  • الراتب الشهري الخاص بالشخص المتقدم لا يتعدى الحد المانع المحدد من قبل الوزارة.
  • عدم امتلاك هذا الشخص أي أملاك أو عقارات باسمه للحصول على الضمان.
  • في حاله الإقامة داخل المملكة السعودية بشكل دائم تصبح من المؤهلين للحصول على الضمان.
  • عند التواجد في دار الايواء أو مراكز الرعاية التابعة للدولة لا يحق لك وقتها الاستفادة من الدعم.

متى ينزل الضمان الاجتماعي هذا الشهر

يتم صرف الدعم لجميع المستفيد من الضمان الاجتماعي بالمملكة في بداية كل شهر ميلاد وفي حالة إذا صادف إجازة رسمية داخل البلاد يتم تقديمه أو تأخيره على حسب اليوم.

متى تنزل الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

يتم نزول أهلية الضمان بعد الحصول على موافقة رسمية في الشهر الثاني على الأهلية الخاصة بالشخص المتقدم للضمان الاجتماعي ويتم الاعلان رسميا عن هذا الموعد.

هل ينقطع عني الضمان الاجتماعي إذا توظفت

في حالة اذا لم يقم المستفيد بالبحث عن عمل في المنصات التابعة للوزارة ولم يتم الموافقة على العروض المقدمة للتدريبات او العمل يتم ايقاف صرف الدعم.

ما هي شروط استحقاق دعم الحليب؟

أجابت الصفحة الرسمية للحساب على “إكس” عن استفسار ما هي الشروط المطلوبة لاستحقاق دعم حليب الأطفال للمشمولين بالضمان الاجتماعي؟ مبينة بأنها تعتمد أساساً على عمر الطفل، وليس هنالك حاجة لإجراء أو تعديل للبيانات الخاصة بالطفل في الملف الموحد من قبل المستفيد للحصول عليه.

دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن خطوة تمكين دعم حليب الأطفال في نظام الضمان المطور تأتي بهدف إرساء الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات التي تحتاج إلى الرعاية ضمن فئة الأسر الفقيرة، وتأمين مستوى أدنى من الدخل يغطي الحاجات الأساسية لهؤلاء المستفيدين وتقديم الحماية الاجتماعية لهم من خلال آليات محددة تضعها الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *