هينضف يعني هينضف.. طريقة تنظيف الشباك السلك من الأتربة والدهون الصعبة بوصفة مبهرة

هينضف يعني هينضف.. طريقة تنظيف الشباك السلك من الأتربة والدهون الصعبة بوصفة مبهرة

إن الشبابيك من أكثر الأماكن التي تتعرض للأوساخ والاتربة وخاصة شباك المطبخ فهو أكثرهم عرضه لتراكم الدهون والزيوت، لذلك فهو يحتاج إلى تنظيف مستمر لأنه منفذ لدخول وخروج الهواء فعندما يتراكم عليه الدهون تكون عملية تبادل الهواء صعبة للغاية لذلك يجب تنظيف الشباك السلك بشكل دوري وخاصة شباك المطبخ حتى لا يتراكم عليه الدهون ويكون من الصعب تنظيفه لذلك اقدم لكم طريقة وصفة سحرية مضمونة في تنظيف الشباك السلك.

طريقة تنظيف سلك شباك المطبخ من الدهون

توجد عدة طرق للحصول على الشباك السلك نظيف وخالي من أي دهون وأتربة وحتى الغبار الذي يتراكم عليه، وحتى تحصلين على هذا التنظيف المبهر كل ما عليك اتباع تلك الخطوات التالية:

  • أولا: في البداية عليك بتنظيف الغبار والأتربة التي تراكمت على السلك، وذلك من خلال اتباع الطريقة العادية مثل التنظيف بقطعة قماش نظيفة أو استخدام المكنسة الكهربائية.
  • ثانيا: ثم عليكي إحضار قطعة من القطن وضع عليها الزيت ثم يمسح بها سلك شباك المطبخ وسوف تلاحظ أن الدهون التي تراكمت تم إزالتها بسهولة، كما يمكنك إزالة الدهون بنفس الطريقة من على السلك وعلى الحواف.
  • ثالثا: وحتى تحصلين على نظافة مضمونة عليك بإحضار ماء ساخن ةأضيفي إليه القليل من سائل تنظيف الأطباق وباستخدامك لسلك خشن قم بجلي سلك الشباك.
  • رابعا: ويجب تجفيف الشباك بعد الانتهاء من التنظيف حتى لا يتعرض السلك للصدأ بفعل الماء والرطوبة.
  • خامسا: ويتم تكرار هذه الطريقة مرة على الأقل كل شهر حتى لا تتراكم الدهون بشكل كبير يصعب وقتها التخلص منه.

خلطة تنظيف سلك شباك المنزل

هناك خلطة سحرية لتنظيف سلك شباك المنزل بكل سهولة وتتمثل في النقاط التالية:

  • أولا: في إناء عميق قومي بوضع لتر من الماء المغلي ثم أضفي إليه سائل تنظيف الأطباق وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع وضع ملح ليمون و تقلب هذه الخلطة جيدا.
  • ثانيا: ثم توضع هذه الخلطة في بخاخ و يرش منها على السلك جيدا حتى تتأكد من وصول المحلول إلى جميع الأجزاء.
  • ثالثا: وبعد ذلك اتركي هذه الخلطة على سلك الشباك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم جلي سلك المطبخ بسلك خشن وتلاحظ اختفاء الدهون بكل سهولة ثم ينظف ويشطف الشباك السلك بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *