تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي والشروط ورابط التسجيل

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي والشروط ورابط التسجيل

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي والشروط المطلوبة ورابط التسجيل، تعمل الحكومة السعودية بكل جهد من أجل النهوض بمستوى الحياة الاجتماعية والمادية لدي المواطنين داخل الحكومة السعودية، ولذلك تقم الحكومة السعودية بتقديم إلى المواطنين الكثير من الخدمات التي تعمل على الإرتقاء بمستوى الحياة عند المواطنين من مختلف جوانب الحياة، حيث يعتبر من أهم ما تهدف رؤية المملكة 2030 إليه هو تقديم إلى المواطن السعودي الإرتقاء بمستوى الدخل عن المواطنين، كما يعتبر من أهم ما تهتم الحكومة السعودية به هو الجانب العلمي من حياة المواطن السعودي،ولذلك تقدم الحكومة برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي للطلاب من أجل مساعدتهم في تكملة دراستهم بشكل متطور.

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن فتح باب التقديم في برنامج الإبتعاث الخارجي الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين، وهو عبارة عن نوع من المساعدة تم تقديمها إلى الطلاب لكي يتمكنوا من تكملة باق دراستهم في الخارج، حيث يعمل البرنامج على حل مختلف الصعاب التي تواجه الطالب عند الرغبة في السفر والتي يعتبر من أهمها هو التكلفة المادية العالية، كما يعمل البرنامج على تقديم إلى الطالب ميزة التأمين الصحي وكذلك تقديم تذاكر السفر من المملكة، وكان هذا في ضوء جهود الحكومة السعودية من أجل الإرتقاء بالحياة الإجتماعية لدي المواطنين والتي يعتبر من أهم نواحيها هي الحياة العلمية، كما يتمكن الطالب من التقديم للتسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين بصورة إلكترونية، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج الإبتعاث، ومن ثم تحديد المسار الذي يرغب الطالب في اختياره.

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي

مسارات وشروط البرنامج

حيث يضم برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي أربعة مسارات يتمكن الطالب من الاختيار بينها حسب توافر الشروط الخاصة بكل مسار في المتقدم، ويمكننا عرض تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث كما يلي:

  • مسار الرواد: وهو خاص بحاملي الماجستير والبكالوريوس ويعمل على إرسال الطلاب إلى 8 دول. ويتم ذلك في حالة توافر شروط المسار والتي من أهمها ما يلي:

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين

  • مسار البحث والتطوير: وخاص خاص بالطلاب حاملي الدكتوراة ويهدف إلى إرسال الطلاب إلى أكثر من 200 منشآة تعليمية في 17 دولة حول العالم. وذلك في حالة توافر الشروط التي يمكننا عرضها كما يلي:

تفاصيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي

  • مسار إمداد: والذي يتم تقديمه إلى حاملي الماجستير والدكتوراة ويهدف إلى إبعاث الطلاب إلى 200 مؤسسة تعليمية حول العالم. كما تتوافق شروط هذا المسار مع شروط القبول في مسار البحث والتطوير.
  • وأخيراً مسار واعد: ويهدف هذا المسار إلى إعادة تأهيل الطلاب وتدريبهم في المجالات والقطاعات المختلفة. كما يمكننا الذكر إنه سوف يتم إجراء بعض التحديثات على هذا المسار وإضافة الشروط الخاصة به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *