“رسمياً”.. موعد إجازة اليوم الوطن 1445 السعودي .. تستمر لمدة ثلاثة أيام

“رسمياً”.. موعد إجازة اليوم الوطن 1445 السعودي .. تستمر لمدة ثلاثة أيام

موعد إجازة اليوم الوطن 1445 السعودي، حيث أنه بالتزامن مع قدوم شهر سبتمبر، بات الكثيرون يبحثون إجازة اليوم الوطني السعودي، هذه المناسبة، التي تأتي سنويًا للإشادة بجهود الملك عبد العزيز في توحيد المملكة العربية السعودية، والتي تُعد فرصة للمواطنين وللمقيمين داخل الأراضي السعودية للتعبير عن عشقهم وانتمائهم لهذا الوطن العظيم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على موعد إجازة اليوم الوطن 1445 السعودي، ومدة إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الحكومي، بالإضافة إلى إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص، علاوة على أبرز فعاليات اليوم الوطني 1445.

موعد إجازة اليوم الوطن 1445 السعودي

يُعد موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية مناسبة تاريخية تُكرم فيها ذكرى توحيد البلاد برعاية الملك عبد العزيز آل سعود، حيث تم تحديد هذا اليوم الثالث والعشرين (23) من سبتمبر من كل عام إجازة رسمية للمملكة بموجب قرار ملكي صُدر عام 2005، وتُعتبر ذكرى اليوم الوطني لهذا العام الثالثة والتسعين (93) للمملكة، وفي هذا السياق، يُمنح العاملون في القطاعين العام والخاص إجازة مدفوعة الأجر في الـ 23 من شهر سبتمبر أيلول من كل عام.

تُوضح المادة رقم 127 من القانون الصادر في 2005، وبشكل مُحدد في البند “ب”، التفاصيل المُتعلقة بتوزيع الإجازة، إذا ما وافق اليوم الوطني يوم الجمعة، يتم تقديم الإجازة ليوم الخميس السابق له، وبالمثل إذا تزامن اليوم الوطني مع يوم السبت، يُمنح العاملون إجازة يوم الأحد التالي له وبدلاً منه.

اليوم الوطني السعودي-2023

 

مدة إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الحكومي

تُعتبر مدة إجازة اليوم الوطني 2023 في المملكة العربية السعودية حدثاً ينتظره العاملون في القطاع الحكومي بشغف، إذ يحتفل الشعب السعودي بذكرى توحيد المملكة هذا العام في يوم 23 سبتمبر، والذي يُصادف الثامن (8) من شهر ربيع الأول 1445 هجريًا. ولأن هذا اليوم يتزامن مع يوم السبت، الذي يُعد يوم إجازة أسبوعية رسمية معتادة، تم اختيار اليوم الذي يليه، الأحد، كيوم بديل للاحتفال وفقًا للقوانين المحلية المنظمة للإجازات.

لهذا السبب، ستمتد العطلة الرسمية لهذا العام لتشمل ثلاثة أيام متوالية، تبدأ من يوم الجمعة 22 سبتمبر وتستمر حتى الأحد 24 سبتمبر. وسيُستأنف العمل في القطاع الحكومي يوم الاثنين 25 سبتمبر، لذا يُمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الفترة للسفر أو قضاء الوقت مع الأسرة أو الأهل أو الأصدقاء في جو يسوده الفرح والاحتفال باليوم الوطني.

إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص

يترقب بشغف العاملون في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، إجازة اليوم الوطني لعام 2023 م، هذه المناسبة الوطنية التي تحتفل بها الدولة ككل وتمنح العاملين في القطاع الخاص في تلك الدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للاحتفال بالهوية الوطنية والمشاركة في مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تُقام لهذه المناسبة.

تأتي إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في المملكة للعام الحالي في يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين(24) من شهر سبتمبر 2023 ميلاديًا، والذي يتزامن مع التاسع (9) من شهر ربيع الأول 1445 هجريًا، وذلك بدلا من يوم السبت الثالث والعشرين (23) من سبتمبر باعتباره إجازة أسبوعية رسمية.

هذا اليوم يُعد فرصة ذهبية للتعبير عن العشق والولاء للوطن، وأيضًا لقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأحباب والأصدقاء، كما تأتي هذه الإجازة كتعبير من الدولة عن التقدير والاعتزاز بمواطنيها والمقيمين بها.

أبرز فعاليات اليوم الوطني 1445

للتعرف على أبرز الفاعليات والنشاطات التي تزين الاحتفال باليوم الوطني السعودي والتي تسهم في نثر البهجة والفرحة عبر مختلف ربوع المملكة، نستعرض لكم بعض النقاط البارزة التالية:

  • تعليق الأعلام السعودية في كل مكان تقريبًا بالمملكة، سواء كانت في الشوارع، المرافق العامة، أو حتى الأماكن الخاصة.
  • يشارك المواطنون في الاحتفالات بتعليق الأعلام على منازلهم، محلاتهم التجارية وحتى مركباتهم الشخصية.
  • الأبراج والمباني البارزة تُزين بالأعلام والإضاءة الوطنية.
  • الهيئة العامة للترفيه تُنظم مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الترفيهية.
  • تُقام ندوات وورش عمل ثقافية لتسليط الضوء على أهمية هذا اليوم في التاريخ الوطني.
  • تغطية إعلامية واسعة تُبث عبر القنوات التلفزيونية السعودية، مُركزة على تفاصيل وأهمية اليوم الوطني.
  • عروض مُبهرة من الألعاب النارية تُضيء سماء المملكة، بالإضافة إلى فعاليات تكنولوجية حديثة.
  • تقديم عروض عسكرية وجوية تُعكس القوة والعزة الوطنية.
  • المحال التجارية والمتاجر تُشارك في الاحتفالات بتقديم عروض وخصومات على مُختلف المنتجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *