سجن ولي أمر الطالب المتغيب 20 يوم عن المدرسة بدون عذر مقبول برنامج التأهيل لمعلمي رياض الأطفال لتلم الموسيقى

سجن ولي أمر الطالب المتغيب 20 يوم عن المدرسة بدون عذر مقبول برنامج التأهيل لمعلمي رياض الأطفال لتلم الموسيقى

في خطوة هامة من وزارة التعليم السعودية وبموجب قانون حماية الطفل، فقد تقرر إحالة ولي أمر الطالب الذي يتغيب 20 يوم متصلة عن المدرسة بدون عذر إلي النيابة، والتي قد تصدر حكم بسجن ولي الأمر حال تأكدها من إهماله في حق أبنه، يأتي هذا في تحذير شديد للطلاب وأولياء أمورهم مع بداية العام الدراسي الجديد 1445، حتى يكون هناك ألتزام في عملية الحضور للمدرسة وعدم التغيب بدون سبب مقبول، وكانت وزارة التعليم قد بدأت العام الدراسي منذ أسابيع قليلة في جميع مدن ومناطق المملكة.

تهدف وزارة التعليم السعودية من هذا القانون الذي يتماشى مع قانون رعاية الطفل، في حماية الأطفال من تعنت الأب ومنعهم من حقهم في التعليم، نتيجة أي خلاف أو تعنت تجاه الأبناء وللمحكمة الحق في حبس الأب 4 أيام وتجديد الحبس، والحكم على الأب إذا ثبت إدانته وتسببه في حرمان الطفل من الذهاب إلي المدرسة.

وزارة التعليم السعودية

كانت الوزارة قد بدأت العام الدراسي الجديد يوم 20 أغسطس الماضي في جميع المحافظات والمناطق التعليمية، وسط حالة من البهجة والسرور من الطلاب والمعلمين واستعدت الوزارة بتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب، لبدأ العام الجديد وعبر الطلاب عن فرحتهم بالعودة للمدارس وشغفهم لتلقي المقررات التعليمية، وتعمل الوزارة على تحديث وتطوير التعليم لتواكب استراتيجية المملكة 2030 ،التي تهدف للارتقاء بكافة القطاعات وفي مقدمتها التعليم.

سجن ولي أمر الطالب المتغيب 20 يوم عن المدرسة

قانون حماية الطفل طبق المواثيق الدولية تكفل التعليم للأطفال، وتعتبر ولي الأمر مسئول عن ذلك ويحاكم في حال تقاعسه عن ذهاب أبنه للمدرسة، في حالة أن كان ولي الأمر قادر على تعليم أبنه، وفي حالات أخرى تتولى الدولة رعاية الأطفال اليتامى وتوفير التعليم لهم.

البرنامج التأهيلي لتدريب على الفنون الموسيقية

أعلنت وزارة التعليم السعودية من خلال حسابها الرسمي على تويتر، عن بدأ البرنامج التأهيل للتدريب على فنون الموسيقى، الذي لا يزال الباب مفتوح للتسجيل به لتدريب معلمات مرحلة رياض الأطفال سواء من هم في المدارس الحكومية أو الخاصة، الفنون والموسيقى ومدة الدورة 4 أسابيع تمنح المتدربة شهادة معتمدة من  هيئة الموسيقى.

المرور السعودي وحماية وسلامة الطلاب

شدد المرور السعودي على قائدي السيارات الخالصة والمركبات العامة التهدئة عند الاقتراب من المدارس، تجنبا لوقع حوادث تعرض حياة الطلاب للخطر كل هذه الضوابط ضمن الإطار العام لقانون الطفل، الذي يوفر للطفل الحد الأقصى من الحماية وضمان حصوله على حقه في التعليم والصحة والحياة الجيدة.

أهداف الوزارة من هذا الإجراء

  1. ضمان حق الطفل في التعليم وعدم تسربه منه.
  2. إلزام ولي الأمر بأن يوفر لأبنه التعليم ومعاقبته حال تخلفه عن ذلك.
  3. يعمل هذا القانون على ردع أولياء الأمور في حال التفكير في عدم تعليم أبنائهم.
  4. المحافظة على حق الطفل في التعليم وكذلك عدم المخاطرة بمستقبل الأطفال وتسريبهم من المدارس لأي سبب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *