وزارة التعليم السعودي تتيح جدول التقويم الدراسي الجديد 1445 بعد إنهاء التعديلات الأخيرة

وزارة التعليم السعودي تتيح جدول التقويم الدراسي الجديد 1445 بعد إنهاء التعديلات الأخيرة

وزارة التعليم السعودي تتيح جدول التقويم الدراسي الجديد، وزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودية أعلنت رسميا عن الجدول الخاص بالسنة الدراسية الجديدة الذي يتضمن الثلاثة فصول دراسية التي يحصل عليها كل طالب وطالبة داخل المملكة السعودية وسوف يبدأ العام الدراسي الجديد في اليوم الثاني من شهر صفر 1445 لذا يمكنكم معرفة كافة التفاصيل من خلال مقال.

وزارة التعليم السعودي تتيح جدول التقويم الدراسي

سهلة وزارة التعليم بالمملكة السعودية إمكانية التعرف على التقويم الدراسي الجديد تزامنا مع بداية العام الدراسي والتي جاء على النحو التالي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول بالمملكة السعودية يبدأ من يوم 2-0 في السنة الهجرية 1445 والذي يتوافق معه التاريخ الميلادي يوم 20 من شهر أغسطس.
  • الفصل الدراسي الأول يبدأ من يوم الثاني من شهر جمادي الاول أما بالتاريخ الميلادي يتوافق مع يوم 16 نوفمبر 2023.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الثاني عشر من شهر جمادي الأول والذي يتوافق معه بالتاريخ الميلادي 26 من شهر نوفمبر 2023.
  • إجازة يوم التأسيس تبدأ يوم 12/8/1445 هجريا حتى يوم.
  • أما انتهاء العام الدراسي يبدأ من يوم 4 من شهر ذي الحجة 1445 هجريا والذي يتوافق معه يوم 15 من شهر يونيو 2024.

الإجازات المطولة للعام الدراسي الجديد

يوجد العديد من العطلات الرسمية للعام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية وهذا ما أوضحه وزارة التربية والتعليم حيث يحصل جميع الطلاب والطالبات على راحة قصيرة بين كل فصل والتالي بالإضافة إلى الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى وعيد الفطر المبارك ويحصل الجميع على إجازة رسمية داخل البلاد للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني بالمملكة.

متى أول يوم دوام 1445

يبدأ الفصل الدراسي الاول بالمملكة السعودية يوم 20 أغسطس 2023 وهذا اليوم يتوافق مع عضوي يوم 4 من شهر صفر 1445.

متى ينتهي الفصل الدراسي الأول لعام 1445

سوف ينتهي الفصل الدراسي الأول بجميع المدارس المملكة السعودية يوم 2 من شهر جماد أول 1445 والذي يتوافق معه بالتاريخ الميلادي 16 فبراير 2023.

كمْ فصلا دراسياً في السعودية 1445

يحصل جميع الطلاب على ثلاثة فصول دراسية وبين كل فصل والآخر يحصلون على إجازات لأخذ استراحة قصيره لاستقبال باقي المنهج الخاص بكل طالب وطالبة في جميع المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *