اقضي عليهم بدون مبيد.. طريقة التخلص من النمل الموجود في المنزل نهائيا بدون اي مواد كيميائية ضارة

اقضي عليهم بدون مبيد.. طريقة التخلص من النمل الموجود في المنزل نهائيا بدون اي مواد كيميائية ضارة

النمل من أكثر أنواع الحشرات المنزلية التي تعد سريعة الانتشار ومن الممكن أن تقومي بإزالة تواجدها دون الحاجة إلى استخدام المبيدات الحشرية، ولذلك نستعرض في التقرير أهم المواد التي من الممكن أن تستخدم في المنزل للوقاية من تواجد وانتشار النمل.

طريقة التخلص من النمل

للتخلص بسرعة من وجود النمل ومكافحته وبدون أن تتعرضي لأي مخاطر بسبب استنشاق رائحة المبيد الحشري ومن الممكن طردها تماما والتخلص من انتشار النمل الذي قد يكون متواجد في مستعمرات مختبئة إذا قمت باتباع عدة خطوات بسيطة تتمثل في:

  • ضرورة تنظيف البيت جيدا وتعقيمه بالماء أو الكلور، أو استخدام محلول منظف ومطهر عميق للأسطح بالماء والديتول، وهذا ما سيساعد على إبعاد النمل والتخلص منه تماما.
  • استخدمي أيضا كمية مناسبة من الملح مع الماء وقومي باذابة الملح بشكل جيد في حوالي كوب من الماء ورشيه في جنبات وأرجاء منزلك وهذا يسهل عليك بشكل كبير عملية التخلص بسرعة من النمل.

كل الطرق البسيطة السابقة تعتبر جميعها طرق فعالة ومنزلية لا تتسبب في أي أضرار على المتواجدين بالبيت، ولكنها تبعد جميع أنواع الحشرات والآفات من منزلك.

التخلص من النمل بالقرفة

يعد تابل القرفة من المكونات المهمة التي يجب أن تستخدميها أثناء فترة مكافحتك للنمل ومن الممكن أن تستخدميها بودر مطحون، أو تستخدم وهي مذوبة في الماء وتقومي بعمل محلول يساعد في التخلص بسرعة من النمل فرائحة القرفة مزعجة للغاية بالنسبة له، وتمنع انتشاره في البيت.

محلول الماء والكربوناتو

يعتبر الخليط المكون من الماء مع كربونات الصوديوم أيضا من الحلول الممتازة التي يمكن أن تستخدميها للتخلص بسرعة من النمل، ولذلك يفضل أن تقومي بعمل محلول الماء والكربوناتو ورشيه في كل زوايا وأرجاء منزلك وهذا سيساعد بسرعة في إزالة ومكافحة النمل والتخلص منه تمامًا.

طرد النمل بالزيوت العطرية

تعتبر من أنواع الخلاصات الطبيعية التي من الممكن أن تستخدميها للتخلص بسرعة من وجود النمل وكافة أنواع الآفات وأهم الأنواع من الزيوت المستخدمة زيت النعناع، وكذلك زيت الياسمين، كما يمكن أن تستخدمي زيوت أخرى مثل زيت اللافندر فرائحته تعد خانقة وطاردة لكافة أنواع الحشرات ومن بينها النمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *