“وداعاً بقع الكلور المزعجة” حيلة ذكية لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا رجعيها جديدة من ثاني

“وداعاً بقع الكلور المزعجة” حيلة ذكية لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا رجعيها جديدة من ثاني

إزالة بقع الكلور من الملابس، هي طريقة بسيطة لإعادة إرجاع لون الملابس بعد تلفها من بقع الكلور، حيث أن الكلور مادة قوية تقوم بإتلاف لون الملابس وتغيير اللون فورا عقب رش الكلور المركز عليها، حيث يقوم الكلور المركز بالتفاعل مع الخيوط وأنسجة الملابس، ثم يتم التصاقه بالملابس، وبالتالي تظهر الملابس ملطخة ببقع الكلور، حيث زاد استخدام الكلور المركز في عام 2020 بسبب انتشار الفيروسات، فتم الاعتماد عليه في التطهير والتعقيم اليومي لمحاربة هذا الفيروس، ولكن قام الكلور بإتلاف العديد من الملابس سواء الملابس الخارجية أو الملابس الداخلية، لهذا لابد من معرفة كيفية إصلاح ومعالجة بقع الكلور.

إزالة بقع الكلور من الملابس

يمكن تنظيف الملابس السمراء والداكنة من بقع الكلور بكل سهولة من خلال الالتزام ببعض الخطوات العبقرية التي تساعد في ذلك، حيث تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية يتم غسل بقع الكلور فورا بالماء البارد.
  • ثم نتركها لتجف.
  • ثم يتم استخدام قلم ماركر أسود اللن الثابت الأصلي، حيث أنه يظل ثابت على الملابس السمراء، ولا يتم إزالته مع الغسيل المتكرر.
  • كما يجب الحرص عند استخدام الكلور، ويفضل تخفيفه بالماء.

معالجة الملابس من بقع الكلور

يمكن معالجة أي ملابس من بقع الكلور من خلال تنفيذ الخطوات كما يلي:

  • في البداية يتم شطف الملابس الملطخة ببقع الكلور والمبيض بالماء البارد المثلج، حيث أن ترك بقعة الكلور وبقعة المبيض على الملابس لفترة طويلة سيتسبب في عمل حفرة جافة في الملابس يصعب معالجتها، لهذا عند سقوط بقع الكلور على الملابس يتم غسلها فورا بالماء البارد لتسهيل إزالة بقع الكلور منها.
  • ثم يتم اللجوء إلى بعض الحلول مثل صبغ الملابس، حيث يمكن صبغ الملابس المصابة ببقع الكلور بنفس درجة لون الملابس، فيمكن صبغ البقعة بعد غسلها وشطفها بالماء البارد، أو صبغ قطعة الملابس بالكامل لمنع ظهور فرق في الألوان.
  • أو يمكن اللجوء إلى التبييض، حيث يتم تبييض قطعة الملابس كلها أو أجزاء منها بالمبيض، ثم يتم ارتداؤها على أنها قطعة جديدة ذات ألوان متنوعة.
  • يمكن استخدام الخل في إزالة بقع الكلور العنيدة لكن هناك شرط واحد أن تكون بقعة الكلور حديثة وليس قديمة يمكنك وضع الخل على بق الكلور.
  • أو يمكن تغطية بقع الكلور بما يسمى بالباتش، وهو قطعة يتم بيعها ولصقها أو خياطتها في الملابس المصابة ببقع الكلور ويتم وضعها في مكان البقعة لتغطيتها وإعطائها مظهر أنيق وجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *