شعرك طويل فى وقت قياسي.. اقوي وصفات تطويل الشعر وزيادة النعومة واللمعان

شعرك طويل فى وقت قياسي.. اقوي وصفات تطويل الشعر وزيادة النعومة واللمعان

يعتبر الشعر الطويل هو حلم تطمح إليه النساء والفتيات، ومن ثم تبحث النساء بشكل مستمر عن اقوي وصفات تطويل الشعر، وذلك من أجل زيادة طول الشعر بطريقة طبيعية بدون مواد كيماوية قد يكن لها تأثير قوي وواضح على الشعر وفروة الرأس، ومن خلال متابعة متخصصين تحضير الماسكات الطبيعية للشعر، وفرنا لكم فى هذا التقرير عبر موقع ثقفني اقوي وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بمكونات طبيعية 100%، وسوف نوفر لكم كذلك نصائح هامة جداً سوف تجعل شعرك يتغير بوضوح فى وقت قصير.

اقوي وصفات تطويل الشعر

لان الشعر هو التاج الذي يزين رأس الفتاة، تحرص الفتيات على استخدام المنتجات الطبيعية من أجل تحضير ماسك قوي لتطويل الشعر وتكثيفه وجعل الشعر ناعم ولامع، وسوف تحتاج اليوم إلى مكونين فقط لتحضير الوصفة، وهم

  • الارز.
  • زيت جوز الهند.

طريقة تحضير ماسك تطويل الشعر

  • أولا نحتاج إلى مقدار من الارز المصري، ويتم نقع الارز لمدة ساعتين بحد ادني، ويفضل وضع الأرز فى الماء قبل ليلة من تحضير الماسك، حيث نحتاج فقط إلى ماء الارز بكل النشويات التى يحتويها.
  • الآن نحتاج إلى زيت جوز الهند.
  • يتم وضع كوب من ماء الأرز وربع كوب من زيت جوز الهند ليصبح لدينا محلول يوضع فى بخاخ مخصص للشعر، ويتم استخدام هذا الماسك 3 مرات فى الأسبوع.
  • يفضل وضع الماسك على شعر ناشف جيداً.

تحضير ماسك تطويل الشعر من بذور الكتان

شعر طويل في وقت قياسي بطريقة طبيعية
شعر طويل في وقت قياسي بطريقة طبيعية

هذا وتعتبر بذور الكتان من المواد الطبيعية التى لها فؤاد ممتازة فى تطويل الشعر، حيث يتم استخدام بذور الكتان مع زيت جوز الهند، من أجل تطويل الشعر فى اسرع وقت ممكن، وحتي يتم تعزيز تلك الوصفة، يمكنكم إضافة كبسولات فيتامين E، ويتم تحضير تلك الوصفة باتباع تلك الخطوات

  • وضع بذور الكتان فى ماء حتى تغلى جيداً ويصبح الماء لزج.
  • الآن يتم تصفية البذور جيداً واستخدام الماء اللزجة فقط.
  • يتم إضافة زيت جوز الهند للخليط ويتم إضافة فيتامين E من أجل تعزيز قوة الماسك.
  • يستخدم الماسك مرتين إلى ثلاثة مرات بحد أقصى ويتم غسل الشعر بعد استخدام الماسك بنحو 10 إلى 12 ساعة.

كم عدد مرات غسل الشعر

اذا كنتي فتاة تهتم بصحة شعرها لايوجد شك أن معرفتك عدد مرات غسل شعرك هو أمر هام جدا بالنسبة لكي، لذلك اذا كنتي من أصحاب الشعر الدهني يمكنك غسيل شعرك ثلاثة مرات أسبوعياً، أما إذا كنتي من أصحاب الشعر الجاف يكفي غسل الشعر مرتين فقط.

استخدم الفرشاة الخشبية للشعر

هذا ويعتبر استخدام الفرشاة الخشبية لتمشيط الشعر الجاف أو الشعر الدهني هي افضل بكثير من المشط البلاستيك العادي، وذلك لأنها مصنوعة من الخشب الطبيعي الذي يمنع هيشان الشعر بعكس المشط البلاستيك الذي يزيد من تواجد شحنات كهربائية فى الشعر تعمل على زيادة الهيشان، لذلك اذا كنتي تبحثين عن الشعر الصحي استبدلي المشط فوراً.

افضل وقت لقص أطراف الشعر

هذا وتعتبر عادة قص اطراف الشعر من أشهر العادات الحيوية التى تستخدمها معظم النساء من أجل تحفيز الشعر على النمو، ويفصل فص الشعر فى الأيام القمرية الثلاثة 13/14/15 من الشهر الهجري، ويفضل ذلك فى الصباح باستخدام مقص مخصص للشعر فقط أو التوجة لصالونات التجميل من أجل قص الشعر بطريقة احترافية فى الأيام الموضحة.

تجربتي مع تطويل الشعر بطريقة طبيعية

الفيديو المرفق يوضح تجربة حقيقة لتطويل الشعر وتكثيفه بطريقة طبيعية، حيث إن عادتك اليومية تؤثر على صحة وطول شعرك، وقدمت الفتاة نصائح هامة حول عمل مساج لمدة خمس دقائق بشكل يومي من أجل صحة الشعر، كذلك إشارة إلى أن عمل ماسك معلقة زيت الزيتون مع 3 معالق زيت عطري له تأثير روعة على طول الشعر.

هل حبة البركة تطيل الشعر

نعم، أن حبة البركة من المواد الطبيعية التى تستخدم لتطويل الشعر، وتستخدم فى علاج حالات الثعلبة حيث تستخدم فى العديد من الأدوية العلاجية الثعلبة أو تساقط الشعر، حيث إن مادة الهيستامين متاحة فى حلة البركة بوفرة لذلك تعتبر اشهر المنتجات المستخدم لتطويل الشعر وتكثيفه بشكل طبيعي.

تأثير شرب المياة على الشعر

بشكل عام تؤثر كمية المياة التى تتناولها يومياً على صحة جسدك، ولأن البشرة والشعر هى أكثر ما يتأثر بتناول المياة، ينصح دائما بتناول 8 إلى 10 اكواب من المياة يوميا من اجل شعر أكثر صحة وبشرة خالية من الشوائب والحبوب، ولذلك كلما كنتي حريصة على شرب المياة كلما استمتعي بشعرك أكثر.

استخدام الاكستنشن لتطويل الشعر

يعتبر الاكستنشن نوع مستعار من الشعر الطويل يمكن استخدامة باكثر من طريقة من أجل منح شعرك طول مؤقت ولكنه غير طبيعي، ويمكنك استخدام اكستنشن الشعر بالكلبسات حيث يتم تثبيت طرف الكلبس بالشعر وازالتة بسهولة، أو من خلال استخدام اللصق الطبي لتثبيت الاكستنشن ويستمر هذا النوع مدة طويلة.

افضل وقت لعمل الصبغات للشعر

بشكل طبيعي وفطري تميل معظم النساء إلى التجديد والتغيير فى شكلهم، ولذلك يتم عمل صبغة من فترة إلى اخري، وهى عبارة عن لون من اختيارك، ومن ثم يتم توزيع اللون على الشعر حتي يتلون الشعر بالصبغة المفضلة، وينصح خبراء العناية بالشعر عدم تكرار الصبغة أكثر من 4 مرات على مدار العام الواحد.

7 زيوت سحرية لتطويل الشعر

يعتبر تطويل الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية من أكثر الطرق التي تتبعها العديد من النساء، حيث إن خليط تلك الزيوت السبعة له تأثير سحري على طول الشعر وزيادة النعومة والحيوية، وتلك الزيوت المستخدمة عبارة عن (زيت الزيتون، زيت الجرجير، زيت السمسم، زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت الروز ماري، زيت الزيتون)، إذا كنتي حريصة على تطبيق هذا الخليط القوي من الزيوت على شعرك مرتين أسبوعياً سوف تنبهرين من النتائج خلال شهرين.

طريقة قص اطراف الشعر فى البيت

لأن العديد من النساء تحرصن على قص اطراف الشعر بين حين وآخر، وذلك من أجل التخلص من تقصف الشعر والحرص على تطوير نمو الشعر، لذلك عليكي أن تكوني شديدة الحرص على القيام بهذا الإجراء بطريقة صحيحة، والفيديو المرفق يوضح لكم افضل طريقة لقص الأطراف دون الحاجة إلى زيارة مركز التجميل.

هل الحمل يؤثر على الشعر

نعم، بكل تأكيد يؤثر الحمل على جميع هرمونات الجسم بشكل عام، ويتاثر الشعر والجلد بوضوح، ولكن يحرص أطباء النساء على منح السيدات الحوامل فيتامينات ومعادن من أجل تعويض هذا التأثير الكبير الذي قد يحدث الحمل على الشعر، لذلك كوني حريصة على الاهتمام بشعرك خاصة فى فترة الحمل.

اسباب تكون رائحة كريمة فى الشعر

بالفعل تعاني العديد من النساء المحجبات والغير محجبات من تكون رائحة كريهة ونفاذه فى الشعر، تكن تلك الرائحة ناتجة عن غسل الشعر باستخدام شامبو غير مناسب لطبيعة الشعر، وكذلك عدم تجفيف الشعر جيداً بعد الغسيل المائي، ولذلك عليكم الحرص على تجفيف الشعر جيداً خاصة المحجبات وتجنب ارتداء الحجاب مباشرة بعد غسل الشعر، واليكم نصائح هامة سوف تمنع تكون رائحة الشعر الغير مرغوب فيها

  • أولا إذا كنتي محجبة فإن فرصة تكون رائحة شعر تكن اكبر من الغير محجبات، ومن ثم عليكي الاهتمام بتهوية شعرك فى المنزل، واستخدام غطاء الرأس المصنوع من القطن عند الخروج من المنزل.
  • يفضل تمشيط الشعر جيداً باستخدام فرشاة خشبية ويتم غسل تلك الفرشاة مرة كل شهر بحد ادني.
  • تعرضي لأشعة الشمس مرتين أسبوعياً.

هل استخدام الجاز مفيد للشعر

نعم، قد تندهشين من الإجابة ولكن بالفعل يعتبر الجاز الابيض واحد من اقوي المواد الطبيعية المغذية للشعر، وينصح العديد من خبراء التجميل وخبراء العناية بالشعر استخدام ماسك الجاز الابيض مرتين فى الشهر من أجل الحصول على شعر طويل وكثيف، فيما ينصح البعض بإضافة معلقتين من الجاز الابيض للشامبو فى كل مرة يتم فيها غسل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *