خلى ريحتك تجنن.. طريقة عمل كريم مزيل عرق طبيعي لتفتيح وتعطير الجسم ثابت ويدوم لأيام

خلى ريحتك تجنن.. طريقة عمل كريم مزيل عرق طبيعي لتفتيح وتعطير الجسم ثابت ويدوم لأيام

التخلص من رائحة العرق الكريهة أمر لابد من حدوثه، لأن هذه الرائحة تُسبب نفور للأشخاص وتُسبب الحرج لصاحبها، ومع دخول فصل الصيف يبدأ الكثيرين بالبحث عن طرق للتخلص من رائحة العرق بعيداً عن استخدام الكريمات المصنعة والتي تحتوى على مواد كيميائية، في هذا المقال، سنتعرف على فوائد كريم مزيل عرق طبيعي لتفتيح وتعطير الجسم، وكيفية صنعه في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، كما سنشارك معك بعض الوصفات المختلفة لهذا الكريم باستخدام مواد طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي وغيرها، اختر من بينهم ما يناسبك، تابعنا على ثقفني.

طريقة عمل كريم مزيل عرق طبيعي

صنع كريم مزيل عرق طبيعي في المنزل لا يحتاج إلى مهارات خاصة أو مكونات صعبة الحصول عليها، يمكنك اختيار المكونات التي تناسب نوع بشرتك والرائحة التي تحبها، هذه خطوات بسيطة لصنع كريم مزيل عرق طبيعي في المنزل:

  • اختار قاعدة شمعية لكريمك، مثل شمع الصويا أو شمع النحل أو شمع جوز الهند، هذه الشموع تساعد على تثبيت الكريم وإضفاء قوام ناعم وكثيف عليه.
  • اختار زبدة نباتية لتحضير المزيل، مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زبدة المانجو، حيث تعمل الزبدة على تغذية وترطيب وتفتيح بشرتك.
  • اختر نوع زيت مناسب لبشرتك مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون، فالزيت يساعد على تلطف وتسهيل انزلاق الكريم على بشرتك.
  • اختار زيت عطري مفضل، مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر أو زيت الورد، فهو من الأشياء الأساسية التي تساعد على تعطير جسمك برائحة طبيعية ومنعشة.
  • احضر ملعقة صغيرة من البيكنج صودا وابدأ بتحضير الكريم.
  • اخلط جميع المكونات في وعاء صغير وضعه على حمام مائي ساخن حتى تذوب الشموع والزبدة سوياً وتتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • اسكب خليط الكريم في قالب صغير أو علبة بلاستيكية نظيفة واتركه يبرد ويوضع في مكان بارد وجاف.

يمكنك الآن استخدام الكريم على جسمك مباشرة فهو يمنح الجسم الرائحة العطرة ويخلصك من روائح العرق الكريهة، ويساعد على ترطيب وتفتيح وتنعيم البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *