بدون فرن طريقة عمل فطائر الطاسة في 10 دقائق اسهل واسرع وجبة في الأوقات الحرجة

بدون فرن طريقة عمل فطائر الطاسة في 10 دقائق اسهل واسرع وجبة في الأوقات الحرجة

تعتبر الفطائر السريعة خيارًا رائعًا للأفراد الذين يعيشون حياة مزدحمة ويواجهون أوقاتٍ حرجة ففي اللحظات التي نشعر فيها بالجوع وليس لدينا الوقت أو الجهد لإعداد وجبة معقدة، تأتي الفطائر السريعة لتنقذ الحال تقدم الفطائر السريعة القابلة للتحضير بسرعة فرصة لتناول وجبة مشبعة وشهية في وقت قصير هذا المقال سيستعرض خطوات تحضير الفطائر السريعة للوصول إلى نتيجة مثالية.

طريقة عمل فطائر الطاسة

للحصول على فطائر سريعة ولذيذة، يجب إعداد خليط العجينة المثالي يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق مزج الدقيق مع البيض والماء وقليل من الملح في وعاء كبير يجب خفق المكونات حتى تتجانس وتصبح العجينة ناعمة ومتماسكة.

قم بوضع الطاسة على نار متوسطة واتركها تسخن بعد أن تصبح الطاسة ساخنة بما يكفي، قم بإضافة قليل من الزيت أو الزبدة لتجنب الالتصاق يجب توزيع الزيت بشكل متساوٍ على سطح الطاسة بواسطة فرشاة الخبز أو ورقة مطبخ.

أضف كمية مناسبة من العجينة المحضرة في الطاسة قم بتوزيع العجينة بحركة دائرية للتأكد من أنها موزعة بشكل متساوٍ على سطح الطاسة يجب أن تكون الطبقة رقيقة بحيث يكون من السهل قلب الفطائر.

تأكد من أن درجة حرارة الطاسة مناسبة للطهي السريع يمكن ضبط درجة حرارة الطاسة عن طريق تحريك المقبض إلى المستوى المناسب تجنب تسخين الطاسة بشكل زائد لتجنب حرق الفطائر.

بمجرد أن تصبح الجانب السفلي من الفطائر ذهبي اللون، اقلبها بحرص باستخدام الملقط أو الشوكة تأكد من أن الجانب العلوي يكون ذهبي اللون ومطهو تماماً قبل إزالتها من الطاسة ينصح بتجربة الفطائر في شوطاً محدوداً قبل القيام بتحضيرها بكميات كبيرة.

بعد إزالة الفطائر من الطاسة، اتركها تبرد قليلاً قبل تناولها هذا سيساعد على تجنب حرق الفم وتسهيل القطع يمكنك وضع الفطائر على رف تبريد أو طبق لمنحها وقتاً للتبرد قبل التقديم.

بالإضافة إلى الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تحضير الفطائر بلمسات إبداعية يمكنك تزيين الفطائر بالفواكه المقطعة أو وضع صلصة شهية فوقها لإضفاء المذاق الفريد يمكنك تجربة مزج البيض والجبن والخضروات كمكونات إضافية للحشوة.

نصائح وحيل لتحضير فطائر الطاسة

  1. تجنب الأخطاء الشائعة في تحضير الفطائر السريعة وهي حرق أسفل الفطيرة
  2.  تأكد من عدم وضع كمية زائدة من العجينة في الطاسة لتفادي صعوبة قلب الفطائر.
  3. استخدم طاسة ذات طلاء مانع للالتصاق لتجنب إلتصاق الفطائر بها.
  4. يمكن إضافة التوابل أو البهارات المفضلة لك إلى خليط العجينة لإضفاء النكهة المرغوبة.

طريقة عمل فطيرة الفراولة

فطيرة الفراولة هي واحدة من أشهى الحلويات التي يمكن تحضيرها في فصل الربيع والصيف، وتتميز بطعمها اللذيذ ومظهرها الجذاب إنها وصفة سهلة التحضير وتعتبر خيارًا مثاليًا لتقديمها في الاحتفالات والمناسبات الخاصة، كما يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو وجبة إفطار في أي وقت من اليوم.

لتحضير كيكة الفراولة يجب عليك تحضير هذه المكونات

– قشرة الفطيرة:
– كوب من الدقيق.
– ربع ملعقة صغيرة من الملح.
– ربع كوب من الزبد البارد المقطع إلى مكعبات صغيرة.
– ملعقة كبيرة من السكر.
-3-4 ملاعق كبيرة من الماء البارد.

– حشوة الفراولة:
– ملفوفة من الفراولة الطازجة (500 جرام).
– كوب من السكر.
-3 ملاعق كبيرة من النشاء.
– عصير ليمونة واحدة.
– ربع ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور.

لتحضير قشرة الفطيرة، قم بمزج الدقيق والملح والزبد والسكر في وعاء كبير. استخدم قاع العجانة أو الأطراف الأمامية لإزالة قشرة الفطيرة. أضف الماء تدريجيًا واعجن العجين حتى يصبح لديك عجينة متماسكة افركيها قليلًا ثم قم بتشكيلها على شكل كرة. ضعها في ورقة بلاستيكية واتركها في الثلاجة لمدة30 دقيقة.

أثناء ذلك، قم بتحضير حشوة الفراولة اغسل الفراولة جيدًا وقشرها ثم قطعها إلى شرائح رقيقة في وعاء آخر، قم بمزج السكر والنشاء وعصير الليمون وقشر الليمون المبشور. أضف الفراولة إلى الخليط وامزجهم جميعًا حتى يتجانسوا.

بعد أن انتهت العجينة من الراحة في الثلاجة، قم بوضعها على سطح مرشوش بالدقيق وامددها بالمدلكة أو النشابة حتى تصبح قرصًا مستديرًا قم بوضع قرص العجينة في صينية الفطيرة ذات القاع المتحرك قم بتشريب قاع العجينة بالشوكة لمنعها من الارتفاع أثناء الخبز.

أسكب خليط الفراولة على قشرة الفطيرة المحضرة ثم قم بتوزيعه جيدًا على الجزء العلوي من الفطيرة ضع الفطيرة في الفرن المسخن مسبقًا على درجة حرارة190 درجة مئوية واخبزها لمدة35-40 دقيقة حتى تتحمر وتصبح طرية.

عندما تنضج الفطيرة، قم بإخراجها من الفرن واتركها تبرد قليلًا يمكن تقديمها على حالتها الطبيعية أو مع إضافة بعض القشدة الطازجة أو الآيس كريم للمزيد من النكهة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *