خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية في برنامج حساب المواطن وموعد إيداع الدفعة 70

خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية في برنامج حساب المواطن وموعد إيداع الدفعة 70

حساب المواطن أحد أهم برامج الدعم داخل المملكة العربية السعودية ويقدم الدعم النقدي للأسر والأفراد الأقل دخلاً داخل المملكة حسب الشروط والضوابط الموضوعة، وقد تم فتح باب التسجيل في حساب المواطن من جديد بأمر ملكي من جلالة الملك سلمان والأمير محمد ولي العهد، لذلك ازداد البحث عن خطوات التسجيل في البرنامج وما هي شروط حساب المواطن وكيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية، كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقوم بالإجابة عنها وتوضيحها من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز.

حساب المواطن تسجيل الدخول

هل سيتم إيقاف التسجيل في برنامج حساب المواطن هذا الشهر سبتمبر، فقد تم تمديد التسجيل في البرنامج حتى شهر سبتمبر 2023 بقرار من جلالة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، ولم تصدر أي قرارات رسمية حتى هذه اللحظة بخصوص إيقاف التسجيل في البرنامج أو الاستمرار في التسجيل وإعطاء مهلة إضافية للراغبين في التسجيل، لذلك سوف نوضح لكم خطوات التسجيل بالطريقة التالية:-

  • الدخول على برنامج حساب المواطن الإلكتروني.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول.
  • كما يمكنكم تسجيل الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
ثقفني
ثقفني
  • تسجيل البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة ورفع المستندات اللازمة للتسجيل.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات يجب الموافقة على الشروط والأحكام والنقر على أيقونة تقديم الطلب.
  • سيتم دراسة الطلب وفي حال كان المتقدم مستحق للدعم وتنطبق عليه الشروط فسيتم إدراجه ضمن المستفيدين في الشهر التالي للتسجيل.

Image

خطوات الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن

منذ أيام قليلة ظهرت نتائج الأهلية للدورة 70 من برنامج حساب المواطن لذلك ازداد البحث عن خطوات تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية، وسوف نوضح لكم الخطوات في السطور القليلة القادمة.

  1. الدخول على حسابك في برنامج حساب المواطن.
  2. الضغط على أيقونة “دراسة الأهلية”.
  3. النقر على أيقونة “أسباب عدم أهلية العائل” ومن خلال الأسباب يمكنك تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية مدعوم بالمستندات الداعمة للمستحق إذا كان يستحق الدعم.

خطوات التعرف على الدفعات المالية

ثقفني
ثقفني

للتعرف على الدفعات المالية يجب الدخول على حسابك في البرنامج والنقر على أيقونة الدفعات المالية، وبعد ذلك الاطلاع على الدفعات، كما يوجد أيقونة خاصة بالأسئلة الشائعة بالنقر عليها ستجد الأسئلة والإجابة عنها بكل تفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *