طريقة الكفتة المشوية في الفرن وكل أسرار كفتة الحاتي

طريقة الكفتة المشوية في الفرن وكل أسرار كفتة الحاتي

الكفتة المشوية في الفرن ، أو كفتة الحاتي الشهيرة الكفتة الأكثر شهرة على الإطلاق والتي يحبها ويتناولها الكبار والصغار. سواء في سندويتشات أو بجانب الأرز الأبيض وسلطة الطحينة مع السلطة الخضراء. دائما ما تكون كفتة الحاتي مميزة بشكل كبير ويحاول الجميع عملها داخل المنزل بنفس الطعم الرائع، لكن الشواء داخل المنزل يكون صعب بشكل كبير بسبب مشاكل الشوايات. والدخان الذي يصاحبها والدهون المرتبطة بها والتي تكون صعبة التنظيف وتحتاج مجهود كبير. لكن يمكن الحصول على الكفتة المشوية أو كفتة الحاتي في الفرن بأفضل طريقة ممكنة وبنفس طعم كفتة الحاتي الشهيرة وبخطوات بسيطة للغاية.

طريقة الكفتة المشوية في الفرن فاطمة أبو حاتي

بطريقة سهلة ومختصرة بالمنزل يمكنكم الآن عمل  الكفته المشوية أو كفته الحاتي بخطوات بسيطة وسهلة. لتحصلوا على وجبة رائعة، ويمكن وضع ما تحبونه من البهار الخاص بكم سواء بهار الكفتة من العطار ، أو من بهارات كنور الجاهزة الموجودة بالمحلات والتي تكون قليلة الملح.  ومن أهم الخطوات في عمل الكفتة هي مزج الكفتة مع البصل جيدا بشكل كبير، حتى نحصل على طعم قوي لها دون الحاجة للكثير من الإضافات، خطوات بسيطة تمكنكم من عمل الكفتة المشوية داخل المنزل وبمكونات مقبولة، ومتوافرة داخل أي منزل فقط كل ما تحتاجونه إليه هو التالي:

  • نصف كيلو لحم مفروم متوسط الدهن
  • ملح
  • فلفل
  • بهار كفتة
  • بصلة كبيرة مفرومة

كفتة الحاتي المشوية بطريقة فاطمة أبو حاتي

أولا نقوم بفرم البصل ومن ثم  نقوم بتصفيته بشكل جيد من المياه، ونضع مياه البصل التي تخرج منه في إناء صغير، نقوم بخلط اللحم مع الفلفل والملح والبصل وبهارات الكفتة ( من عند العطار أو أي نوع بهار كفته تفضلينه). نقوم بمزج الخليط جيدا وعمل الكفتة على الأسياخ ، مع استخدام مياه البصل أثناء عمل الكفته عن طريق بل اليد بماء البصل ثم تصبيع الكفتة. نقوم بوضع الكفتة على أي طاسة أو جريل على البوتجاز حتى تأخذ صدمة فقط وهى خطوة هامة وتقوي الطعم بشكل كبير، نقوم بأخذ صينية ووضع شرائح بصل بها ثم نرص عليها الكفتة وفي وسط الصينية نضع طبق صغير به زيت، نقوم بوضع فحمة على النار حتى تصبح باللون الأحمر ثم وضعها في إناء الزيت داخل الصينية وتغطية الصينية بالفويل على الفور، ندخل الصينية الفرن لمدة عشرون دقيقة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *