ضعيه على الشامبو قنبلة نمو الشعر في أسبوع واحد فقط وصفة الهنود لتكثيف وتطويل الشعر

ضعيه على الشامبو قنبلة نمو الشعر في أسبوع واحد فقط وصفة الهنود لتكثيف وتطويل الشعر

تبحث الفتيات كثيراً عن منتجات تساعدهم على إطالة شعرهن وتكثيفه ولكن الاعتماد على المنتجات يكون مكلف كثيراً وأحياناً يؤدي إلى تلف الشعر بدلاً من معالجته، ولكن هناك بعض من الوصفات التي تحقق نجاحات كبيرة جداً في نمو الشعر وإطالته وعدم حدوث أي مشكلات أخرى، كما أنها تحتوي على مكونات طبيعية مضمونة 100% تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتعوض له كل ما يفقده.

خلطة نمو الشعر وإطالته

من الممكن أن نقوم باستخدام بعض من المكونات الطبيعية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته، كما أنها خلطات تحتوي على مكونات من المنزل يتم استخدامها بشكل منتظم ولمدة تصل إلى 3 شهور.

إضافة القهوة في الشامبو يمكن له أن يمنح شعرك كل ما يفقده حيث أنه مكون سحري فعاله يعالج مشاكل الشعر المختلفة ويتم استخدامه على النحو التالي:

تطويل الشعر

تطويل الشعر هو حلم الكثير من الناس، سواء كانوا رجالًا أم نساء فالشعر الطويل يعتبر رمزًا للجاذبية والأناقة ويمنح الشخص إطلالة جميلة ومميزة ومع ذلك، يجد الكثيرون صعوبة في تحقيق هذا الهدف، حيث يعانون من تساقط الشعر أو نموه ببطء لذلك، في هذا المقال، سنستعرض بعض الوصفات والنصائح المفيدة لتطويل الشعر.

  1. يتم إحضار كوب من الماء المغلي يضاف له ملعقتين من القهوة ويقلب المزيج جيداً.
  2. بعد ذلك يتم إضافة كوب الماء والقهوة في عبوة الشامبو وتخلط المكونات مع بعضها بطريقة جيدة حتى تصح متجانسة.
  3. لا يمكن استعمال الشامبو على الفور ب يجب الانتظار حوالي ساعتين على الأقل ثم البدء في استخدامه .
  4. وللحصول على النتائج المرجوة يجب أن يتم الاستمرار باستعمال الشامبو وسوف تلاحظين الفرق في خلال أسبوعين على الأقل.

فوائد وضع القهوة في الشامبو

هناك العديد من الفوائد الذي يتم الحصول عليها عن طريق استعمال القهوة مع الشامبو ومنها الآتي:

  1. يعالج تقصف وهيشان الشعر.
  2. يقضي على القشرة نهائياً ويحافظ عليه.
  3. يعمل على زيادة قوة وكثافة الشعر.
  4. يجعل الشعر لامع ومفرود بشكل جيد.
  5. تعزز نمو الشعر وتقضي على التساقط إلى الأبد.
  6. تأخر القهوة من ظهور الشعر الأبيض.
  7. تساهم في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  8. تحسين فروة الرأس والشعر.
  9. يحد من تلف بصيلات الشعر .
  10. تحتوي على مركبات الفلاونويد التي تقضي على بهتان الشعر.

خلطات القهوة للشعر

تحظى مشكلة تطويل الشعر بدعم كبير من النساء في جميع أنحاء العالم. فالشعر الطويل يعتبر رمزاً للجمال والأنوثة، ويمنح الشخص إطلالة أكثر جاذبية وثقة بالنفس وعلى الرغم من أن عملية تطويل الشعر تحتاج إلى صبر ووقت، إلا أن هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتعزيز نمو الشعر وتسريعه من الممكن أن يتم الاستفادة من فوائد القهوة بطرق مختلفة تساعد على نمو الشعروالتي منها التالي:

  1. يتم خلط ملعقتين صغيرتين من القهوة  ويضاف لها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وملعقة عسل.
  2. تخلط المكونات جيداً مع بعضها ثم يطبق على الشعر ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي  ويترك لمدة 20 دقيقة.
  3. ثم يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر.

اهتم بتغذية جذور الشعر من الداخل يجب أن تدرِك أن صحة الشعر تعتمد بشكل كبير على النظام الغذائي الصحي ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول واللبن والبيض والسمك، حيث يلعب البروتين دورًا في بناء الكيراتين، وهو المادة التي يتكون منها الشعر كما ينصح بتناول الأغذية الغنية بفيتامين هـ وفيتامين بيوتين والزنك، فهذه المواد الغذائية تساهم في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموها.

تطويل الشعر بزيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة لفروة الرأس والشعر وللحصول على أفضل النتائج، ينصح بتدليك فروة الرأس بكمية من الزيت الخروع المدفوء، ثم تغطية الشعر بقبعة دافئة لمدة30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع سوف يساعد على تحفيز نمو الشعر وتقويته.

يجب أن نذكر أن الخلطات المذكورة لتطويل الشعر تحتاج إلى صبر واستمرارية قد يستغرق تحقيق النتائج وقتًا، ولكن من خلال الاستمرار والعناية الجيدة بشعرك ستحصلين على الشعر الطويل والصحي الذي تتمنينه.

الاهتمام بصحة فروة الرأس:
يعتبر تنظيف فروة الرأس بانتظام جزءًا هامًا من الاهتمام بصحة الشعر ونموه لذا، ينصح بتحافظ على نظافة الشعر وفروة الرأس واستخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك كما يمكن استخدام ماسكات الطين البحري أو ماسكات الأعشاب الطبيعية لتنقية فروة الرأس وإزالة الشوائب منه بكل سهولة لتهوية الشعر.

كما ننصح دائما بأن نقلل من تعرض شعرك للضرر يجب أن تحرص على تجنب الأشياء التي تسبب تلف الشعر مثل استخدام الأدوات الحرارية بشكل مفرط، مثل مكواة الشعر وفرد الشعر كما ينبغي أن تقوم باتباع روتين صحي للعناية بالشعر، بما في ذلك تنظيفه بمنتجات طبيعية ومناسبة لنوع شعرك وشرب الماء بصفة مستمرة طول اليوم.

تطويل الشعر بماء الأرز

استخدام ماء الأرز هو إحدى طرق تطويل الشعر المستخدمة منذ القدم يمكن أن يساعد ماء الأرز في نمو وتطويل الشعر بسرعة من خلال تقوية البصيلات يحتوي الأرز على مادة الاينوزيتول المضادة للأكسدة، والتي تعتبر عاملًا كبيرًا في تجديد الشعر وتحفيز نموه، حيث عليك نقع كوب من الأرز في ماء فاتر لمدة يوم كامل ثم ضعية في زجاجة بخاخ وقومى برش 10 بخات منه على فروة شعرك يوميا ويمكنك حفظه في الثلاجة.

يمكن استخدام خلطة البيض والزيت لتعزيز نمو الشعر يحتوي البيض على البروتينات والأحماض الأمينية التي تعزز نمو الشعر وتمنحه القوة يمكنك خلط بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر يمكن ترك الخليط لمدة30-45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو يمكن استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتقوية الشعر وتحفيز نموه.

التغذية الصحية: لا يمكن الحديث عن صحة الشعر دون الإشارة إلى التغذية الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ينصح بتناول البروتينات، والحديد، والأوميجا3، وفيتامين هـ وفيتامين ب6، حيث تعزز هذه المواد الغذائية نمو الشعر وتقويته كما ان شرب المياه بصفة مستمرة يعمل علي تنشيط الدورة الدموية والحفاظ علي صحة الشعر.

استخدم الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تمتاز بخصائص تحفيز نمو الشعر، مثل زيت الخروع و زيت جوز الهند و زيت الأرجان ينصح بتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت لمدة خمس دقائق يوميًا لتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذية البصيلات الشعرية كما عليك شرب المياه فهو يساعد علي تنشيط الدورة الدموية.

خلطة تكثيف الشعر

البيض والعسل: امزجي بياض بيضة وملعقة صغيرة من العسل المائل للقوام السائل وضعي المزيج على الرموش باستخدام قطعة قطنية اتركيه لمدة15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر يحتوي البيض على البروتينات التي قد تعزز نمو الشعر بينما يحتوي العسل على العناصر الغذائية المفيدة وخصائصه المطرية للشعر بدون تكلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *