طرق منزلية لتنظيف بقع الأرضيات

طرق منزلية لتنظيف بقع الأرضيات

تتعرض الأرضيات للبقع المختلفة، مثل بقع الطعام والشراب، وبقع الزيوت والشحوم، وبقع الصدأ، وبقع الطلاء، وغيرها، و يمكن أن تكون هذه البقع مزعجة وتؤثر على مظهر الأرضيات، وقد يكون من الصعب إزالتها، في هذه المقالة، سنقدم لك بعض الطرق المنزلية الفعالة لتنظيف بقع الأرضيات.

طرق تنظيف بقع الأرضيات

يمكن تنظيف بقع الطعام والشراب بسهولة بالماء والصابون، قومي بإزالة أكبر قدر ممكن من البقعة باستخدام قطعة قماش جافة أو منشفة ورقية، ثم قومي بخلط كمية من الصابون والماء في جردل، واغمسي قطعة قماش نظيفة في الجردل، وافركي البقعة برفق حتى تختفي.

أما بالنسبة لبقع الطعام والشراب القديمة، فقد تكون أكثر صعوبة في الإزالة، ويمكنك تجربة استخدام الخل الأبيض، قومي بمزج كميات متساوية من الخل الأبيض والماء في وعاء، ثم، اغمسي قطعة قماش نظيفة في الخليط، وضعيه على البقعة لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، اشطفي الأرضية بالماء النظيف.

بقع الزيوت والشحوم

تتطلب بقع الزيوت والشحوم منظفًا أقوى من الماء والصابون. يمكنك استخدام مسحوق التنظيف أو سائل التنظيف الخاص بإزالة بقع الزيوت والشحوم، قومي برش مسحوق التنظيف على البقعة، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، استخدمي فرشاة أسنان أو فرشاة غسيل لفركه، ثم اشطف الأرضية بالماء النظيف.

بقع الصدأ

يمكن إزالة بقع الصدأ باستخدام الخل الأبيض أو عصير الليمون، أما عن طريقة استخدام الخل الأبيض قومي بوضع الخل الأبيض على البقعة، واتركيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، استخدم فرشاة أسنان أو فرشاة غسيل لفركه، ثم اشطفى الأرضية بالماء النظيف، أما عن طريقة استخدام عصير الليمون قومي بوضع عصير الليمون على البقعة، واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، استخدمي فرشاة أسنان أو فرشاة غسيل لفركه، ثم اشطف الأرضية بالماء النظيف.

بقع الطلاء

إذا كانت بقعة الطلاء جديدة، يمكنك إزالتها باستخدام قطعة قماش مبللة،  أما إذا كانت البقعة قديمة، يمكنك استخدام سائل التنظيف الخاص بإزالة بقع الطلاء، قومي بوضع سائل التنظيف على البقعة، واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك، استخدمي فرشاة أسنان أو فرشاة غسيل لفركه، ثم اشطفي الأرضية بالماء النظيف.

نصائح لتنظيف بقع الأرضيات

استخدم دائمًا قطعة قماش أو فرشاة نظيفة لتنظيف البقع، واشطفي الأرضية بالماء النظيف، اتركي الأرضية تجف تمامًا قبل استخدامها.

باستخدام الطرق المنزلية المذكورة ، يمكنك تنظيف بقع الأرضيات بسهولة وفعالية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *