اقضي عليهم.. طريقة القضاء على الناموس نهائيا من المنزل بدون اي مواد كيميائية ضارة

اقضي عليهم.. طريقة القضاء على الناموس نهائيا من المنزل بدون اي مواد كيميائية ضارة

الناموس من أكثر أنواع الحشرات الطائرة التي تعد مزعجة بشكل كبير خاصةً في الليل حيث يكثر انتشاره خلال ساعات الليل وربما يجد مكانًا مناسبًا في داخل غرف النوم فيكون مزعجًا حيث أن الناموس يتغذى على الدم وبالتالي تكون لدغاته للإنسان بحثًا عن مصدر غذائي، ومع كثرة الأضرار التي تتسبب فيه االمبيدات الحشرية تحتاج كل ربة منزل إلى توفير وسائل بسيطة وآمنة يكون من السهل عن طريقها التخلص من كثرة تواجد الناموس في المنزل وإليك أفضل الطرق التي تسهل طرد الناموس من منزلك.

طريقة القضاء على الناموس

يعتبر من أكثر أنواع الحشرات التي تتسبب في الإزعاج سواء للكبار أو للأطفال الصغار بداخل المنازل وبالأخص المنازل التي تقع قريبة من المزارع أو الحدائق ومن الممكن التخلص تماما من الناموس عن طريق القيام بعدة خطوت بسيطة تساعد ربة المنزل على أن تتخلص تماما من تلك النوعية من الحشرات وأهم تلك الخطوات ما نوافيكم بذكره من خلال ما يلي:

  • لا بد وأن تغلق ربة المنزل جميع النوافذ الخاصة بالبيت وبشكل محكم وبالأخص أثناء فترة غروب الشمس لمنع تواجد الناموس في داخل المنزل حيث أن الناموس يكثر انتشاره ودخوله للمنازل بسبب النوافذ المفتوحة مع الانجذاب للإضاءة.
  • يجب أن تنظفي باستمرار غرف الخزين والمطبخ بشكل جيد وإلقاء الأشياء غير المستخدمة والأغراض التي لا حاجة لك فيها في سلة المهملات.
  • يجب التخلص من أي بقايا من الأطعمة وبالأخص العصائر والمواد السكرية لا بد من التخلص منها أو تغطيتها فلا تترك في المطبخ؛ لأنها تجذب الحشرات الطائرة والناموس.
  • كما أنه يجب أن تغطى كافة البالوعات وتنظيف الحوض جيدا ومنطقة تحت الحوض أيضا.
  • النباتات العطرية للتخلص من الناموس
  • ثم يتم زرع نباتات عطرية تطرد الناموس مثل نبات الليمون والنعناع.

طريقة الثوم لطرد الناموس

يمكن أن تستخدمي الثوم فهو من المكونات والمواد الطبيعية الفعالة التي تقضي على تواجد الناموس ويمكنك أن تقومي بفرم القليل من فصوص الثوم وتغليها في كمية من الماء وتوضع خلاصته بعد أن تبرد في زجاجة سبراي ويرش في أنحاء زوايا البيت التي يكثر فيها انتشار الناموس والحشرات المنتشرة في البيت نهائيا.

فمن الممكن أن تتركي كربونات الصوديوم أكثر من ساعة على المفروشات وهذا ما سوف يساعد بسرعة في التخلص من البق وطرده والتخلص من اي حشرات اخرى، ثم بعد ذلك يتم استخدام المكنسة في إزالة الكربوناتو وشفط أي حشرات أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *