سيارتك هي من تنقذ حياتك.. و تحميك من الازمات القلبية !

سيارتك هي من تنقذ حياتك.. و تحميك من الازمات القلبية !

قد يصاب الكثيرون بصدمة عند قراءة عنوان كهذا، ولكن الحقيقة هي كما نقول، فسيارتك قد تكون العامل المحوري في إنقاذ حياتك و حمايتك من الجلطات القلبية، إذا كنت تتساءل عن كيفية حدوث ذلك فإن الشرح في السطور سوف يوضح بالتفصيل كيف يحدث ذلك بالإضافة إلى ذلك يمكن الاطلاع على الجهود الهائلة التي تبذلها شركات السيارات العالمية لتعزيز سلامة المركبات.

مقعد سيارة يكشف أن السائق تعرض لأزمة قلبية

تتسابق شركات المتخصصة في صناعة السيارات لتحديث تقنيات الاجهزة المتطورة في مركباتها، حيث اجتاحت التكنولوجيا الذكية عالم السيارات بمجموعة هائلة من المزايا بمجموعة من التقنية المبتكرة.

وصفة هندية رهيبة.. اسرع طريقة لتطويل الشعر شبر في خلال شهر فقط جربيها مش هتندمي

في سباق قوي للتفوق تتنافس الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات على ابتكار مفاجأت تجذب انتباه العملاء ومن بين هذه المفاجآت أيضاً قامت بعض العمالقة بإطلاق تقنيات متعلقة بصحة السائق وسلامته مما يدفعه بلا شك للانتباه إليها، تم تطوير ابتكار مثير للدهشة، وهو مقعد يستطيع اكتشاف حدوث نوبة قلبية لصاحبه و يتم ذلك من خلال وجود 6 أجهزة استشعار مدمجة داخل كرسي السائق، تتابع وتراقب نبضات القلب بشكل مستمر بدقة عالية.

تتميز هذه التقنية بقدرتها على إبلاغ السائق فور اكتشاف أي تغير غير طبيعي في نبضات القلب حتي يقوم بالتوجه الي زيارة الطبيب المختص وفي حالة حدوث نوبة قلبية فإنها ستقوم بإبلاغ فرق الإسعاف وأفراد العائلة المختصين، لإنقاذ حياة السائق في أسرع وقت ممكن.

ماسبب تأخر هذه التقنية في الظهور

يبدو أن هناك تأخيرا في إطلاق هذه التقنية وذلك بهدف ضمان التنسيق الأمثل مع إحدى الجامعات المتخصصة في مجال الطب والصحة ولذلك حتي تمام التعاون لضمان عمل الأجهزة بشكل فعال بغض النظر عن ملابس السائق، لضمان توافر أعلى مستويات الأمان والدقة.

اللافت للانتباه أن مرضى القلب يواجهون احتمالية زيادة تعرضهم لحوادث الطرق بنسبة 23% وذلك  لتعرضهم لنوبات قلبية  أثناء السير وصعوبة التحكم في آلام الصدر أثناء القيادة مما يزيد من انشغالهم و تعرضهم لمخاطر اصطدام السيارات.

فورد تستعد لإطلاق كراسي سيارات ذكية مذهلة تتيح لها مراقبة نشاط القلب للسائق والكشف عن أي علامات لنوبة قلبية.

قد كشفت الشركة عن كرسي مبتكر يتميز بـ 6 أجهزة حساسة مصممة لتيل نبضات القلب وإعطاء تنبيهات للسائق في حالة الضرورة.

من المقرر ان يتم اضافة هذه المميزات الجديده الى كرسي السائق في الأعوام القادمة حيث قام الكثير بتشجيع هذه الفكره المبتكرة التي تحمي جميع الاشخاص الذين يعانون من أمراض القلب سوف يتمتعون بالسواقه في امان حيث انه يمكن للكرسي أن يقوم بتنبيه الجهات المختصة أن هذا الشخص قد تعرض الى نوبه قلبية ويحتاج الى تقديم المساعدة اليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *