وزارة العمل تتخذ إجراءات جديدة لحماية أجور الوافدين في السعودية

وزارة العمل تتخذ إجراءات جديدة لحماية أجور الوافدين في السعودية

وزارة العمل ، أعلنت وزارة العمل رسمياً عن إطلاقها مشروع لحماية أجور العمالة الوافدة وذلك من خلال إصدار بطاقات مسبقة الدفع للرواتب، تلك البطاقات من شأنها أن يتم تحويل رواتب العمالة لحسابتهم البنكية وذلك لضمان حقوقهم وأجورهم وأيضاً لحمايتها.

وزارة العمل تحمي أجور الوافدين

كما كشف “خالد أبا الخليل” المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن تلك البطاقات من شانها أن تحفظ حقوق الطرفين صاحب العمل والوافد العامل، مما يعمل على تحسين بيئة العمل وأيضا رفع مستوى الأمان الوظيفي، مؤكداً أن مشروع تلك البطاقات سيتم تنفيذه على الجميع خلال الستة أشهر القادمة.

وأكدت وزارة العمل أنه يجب على أصحاب العمل من اليوم إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العامل أو العاملة المنزلية فور قدومهما للمملكة، وذلك من خلال الدخول على بوابة مساند الإلكترونية، والعمل على إنشاء عقود توظيف إلكترونية وتحديد رواتب العمالة الوافدة والعمل على توثيق تلك العقود وطباعتها، وذلك لحماية حقوق العامل الوافد وصاحب العمل وأيضا للحد من المشاكل.

وتقدم عدد من الوافدين لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشكر نظير ما تقوم به من مجهودات تهدف من خلالها لحماية حقوق الوافدين داخل السعودية، وحصولهم على أجورهم بشكل كامل وفي مواعيدها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *