طرق تحضير سلطات لذيذة تجمع بين النكهة والفوائد الصحية

طرق تحضير سلطات لذيذة تجمع بين النكهة والفوائد الصحية

تُعد السلطات  واحدة من أكثر الوجبات غنى بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية المفيدة للجسم، فهي ليست فقط خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يسعون للحفاظ على وزنهم وصحتهم فحسب، ولكنها أيضًا طريقة رائعة لتقديم طعام لذيذ غني بالنكهات، ولذلك سنتعرف على بعض الأفكار المبتكرة لتحضير سلطات لذيذة تجمع بين النكهة اللذيذة والفائدة الصحية.

طرق تحضير سلطات لذيذة

سوف نتعرف على مجموعة من طرق تحضير السلطات اللذيذة:

سلطة الكينوا والخضار المشوية

لو كنتي تريدين سلطة مليئة بالبروتين والألياف الغذائية، فإن سلطة الكينوا والخضار المشوية هي الخيار الأمثل لكي. قومي بشوي الخضار المفضل لك مثل الفلفل الحلو والكوسة والباذنجان والطماطم والبصل، ومن ثم امزجيها مع الكينوا المطهوة وضيفي قليل من الصلصة المفضلة لك، مع الملح والفلفل وعصير الليمون وسوف تحصلين على وجبة خفيفة ولذيذة.

سلطة الفاكهة والمكسرات
سلطة الفاكهة والمكسرات

سلطة الفواكه والمكسرات

للحصول على الطاقة مع الطعم اللذيذ، جربي تحضير سلطة الفواكه والمكسرات. اختاري مجموعة من الفواكه الطازجة مثل: الفراولة والمانجو والتفاح، وأضفي لها المكسرات مقرمشة مثل اللوز والجوز والفستق والكاجو وعين الجمل أو الفول السوداني. ورشها بالزبدة أو ضعي قليل من الزبادي الطبيعي وعسل النحل وقدميها. يمكنك إضافة قليل من الشوفان لتكون وجبة متكاملة العناصر الغذائية، هي مناسبة لتكون وجبة إفطار أو عشاء خفيف.

سلطة الأفوكادو والجمبري

سلطة الأفوكادو والجمبري
سلطة الأفوكادو والجمبري

تجمع بين الطعم اللذيذ والفائدة الصحية فهي وجبة غنية بالبروتين المغذي والألياف الغذائية، قومي بشوي الجمبري وقطعي الأفوكادو إلى مكعبات صغيرة ضعيهم في إناء معًا وضيفي إليهم صلصة الليمون وزيت الزيتون وتبليهم بالملح والفلفل، يمكن إضافة الخضار المشوي أو حلقات البصل والطماطم لمزيد من النكهة.

سلطة اللحم المشوي والخضار

قومي بشوي شرائح من اللحم  الستيك، والخضار المفضل لك (مثل الفلفل والباذنجان والكوسة، البصل والطماطم). وقومي بقطع اللحم والخضار إلى قطع صغيرة، ضعهم في وعاء وضفي شرايح البصل الأحمر وأوراق النعناع الطازج و الملح والفلفل وزيت الزيتون وعصير الليمون.

سلطة تاكو بالدجاج المقرمش

سلطة تاكو بالدجاج المقرمش
سلطة تاكو بالدجاج المقرمش

قومي بتحمير شرائح صدور الدجاج  ثم تبليهم ببهارات التاكو، وضعي الدجاج على أوراق الكرنب الأخضر، ومن ثم أضفي لهم شرائح الطماطم المقطعة  والذرة المسلوقة وقطع الجبن الأبيض والشيدر، وزيِّني السلطة برقائق التورتيلا المقرمشة وقدمها مع الصلصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *