اقضي عليهم.. طريقة التخلص من البرص بدون لمس أو الاقتراب منه نهائيا وبدون أي مواد كيميائية ضارة

اقضي عليهم.. طريقة التخلص من البرص بدون لمس أو الاقتراب منه نهائيا وبدون أي مواد كيميائية ضارة

يعتبر البرص من أكثر الآفات المنزلية التي من الممكن أن تدخل إلى البيوت بكل سهولة نظرًا لأنها من أنواع الزواحف التي تتواجد وتنتشر بشكل أكبر في فصل الصيف فمن السهل أن تتخلصي تماما من الأبراص إذا ما قمتِ باتباع بعض التدابير المنزلية التي تساعدك في القضاء التام على آفة تعتبر من الآفات الأكثر إزعاجا لأفراد الأسرة كما أنها تعد سريعة الانتشار ويسهل عليها التحرك والاختفاء خلال ثواني معدودة.

طريقة التخلص من البرص

تخلصي تماما من الأبراص عن طريق اتباع الآتي:

  • نظفي البيت جيدا وتخلصي من مصادر الغذاء التي من الممكن أن تكون سبب في جذب هذه الآفات.
  • قومي بإلقاء القمامة في سلة المهملات وإحكام غلقها جيدا.
  • قومي بتطهير المنزل باستمرار عن طريق الكلور أو الخل أو استخدام مكون عصير الليمون وكل هذه المطهرات المنزلية موجودة في البيت وبوفرة ومن الممكن مسح الأسطح والأرضيات بها وهذا ما سيساعد في طرد الأبراص.

 قشور البيض لطرد البرص من المنزل

  • تعتبر تلك الطريقة فعالة وسهلة الاستخدام ومتاحة لدى كل ربات البيوت وتكون عن طريق استخدام ما يتبقى من قشور البيض حيث يمكنك تجميعها في وعاء أو في كيس مناسب.
  • بعد طحن قشور البيض يمكنك نثرها في الشقوق وبجوار أعتاب الأبواب أو أعتاب النوافذ وهذا سيحول دون دخول الأبراص إلى المنزل.

التخلص من الأبراص بالماء البارد والمعطرات

من الممكن أن تقضي تماما على دخول البرص إلى منزلك وتتخلصي منه نهائيًا عن طريق استعمال كمية من الماء البارد والذي يعتبر من بين أهم المواد المنزلية الطبيعية الطاردة للبرص، ومن الممكن أن تقومي بإذابة القليل من معطر الملابس ورش هذا المحلول في الأماكن التي يتوقع فيها انتشار البرص، ويمكنك الاستمرار في تلك الطريقة يوميا حتى تقضي تماما على انتشار تلك النوعية من الآفات.

القضاء على الأبراص بالكربوناتو

البرص من الآفات التي تشعرك بالانزعاج بسبب منظره وبسبب أنه ممكن يسبب الكثير من الأمراض إذا  تم لمسه للأطعمة أو أي حلوة فإن عند اكلها يشعر الإنسان بالتسمم، وان البرص يعيش في الأماكن الرطبة جدآ ويجب التخلص من البرص نهائيا عن طريق استخدام بعض المكونات منها قشور البيض وكربوناتو أو صودا الخبز.

رش مكون الكربوناتو أو مسحوق صودا الخبز يعمل على مكافحة الحشرات والآفات والتي من بينها الأبراص، فاستعمال الكربوناتو يوميا يعمل على التقليل من ظهور تلك الآفة وتسهم في القضاء عليه مع الاستمرار في استخدامها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *