مترميش هدومك.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس بمكونات متخطرش على بالك هترجع كأنها جديدة 

مترميش هدومك.. طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس بمكونات متخطرش على بالك هترجع كأنها جديدة 

تهتم الكثير من ربات البيوت بمعرفة الطرق الصحيحة التي تمكنها من إزالة بقعة الكلور التي تمثل لهن إزعاج كبير حيث أنها تكون بقع قوية مما يتسبب في إتلاف الملابس ولذلك نستعرض في هذا التقرير أهم الطرق المنزلية الفعالة التي ستساعد كل ربات البيوت في التخلص من تلك المشكلة بسرعة وبدون أي خلطات غريبة أو مساحيق عالية التكلفة، وبمكونات ومواد منظفة من المنزل، فمن المعروف أن مشكلة انسكاب حتى ولو كمية قليلة من الكلور على قطعة من القماش تتسبب في شحوب لون الملابس وهذا ما يتطلب سرعة التصرف حتى لا يتم إهدار تلك الملابس وبالتالي يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى.

 إزالة بقع الكلور من الملابس

من الممكن أن تقومي بإزالة بقع الكلور من الملابس بمنتهى السهولة من خلال متابعة بعض الخطوات البسيطة والتي تمكنك وبكل سهولة من التخلص مما نتج من وقوع أو انسكاب كمية الكلور والقضاء على اللون الشاحب بسببه من خلال اتباع طريقة من بين الطرق المقبلة التي نتحدث عنها بالتفصيل في هذا التقرير.

 الخل لإزالة بقعة الكلور

تعتبر من أهم وأفضل الطرق المتميزة التي ستساعدك في القضاء على مشكلة بقعة الكلور القوية الموجودة على الملابس مهما كانت درجة قوتها ومن الممكن أن تتبعي الآتي من تلك الخطوات لتنظيف بقعة الكلور من الملابس:

  • حضري كوب من الخل.
  • ملأ حوض الاستحمام بكمية مناسبة من الماء الفاتر.
  • نقع الملابس في الماء والخل مدة مناسبة تصل لنصف ساعة.
  • بعد ذلك اشطفي الملابس جيدا بالماء واغسليها في الغسالة وستجديها قد استعادت لونها الأصلي مرة أخرى وزالت عنها بقعة الكلور تماما.

إزالة بقع الكلور بثيو كبريتات الصوديوم

  • تعتبر مادة ثيو كبريتات الصوديوم واحدة من المواد الفعالة التي يمكن شرائها من العطار أو من محلات بيع المنظفات أو المواد الكيماوية ومخصصة لإزالة أي بقع كلور موجودة بالملابس.

يمكنك أن تقومي بعمل محلول مكون من 2 ملعقة من مكون ثيو كبريتات الصوديوم مع كمية من الماء الفاتر تصل إلى لتر ثم نقع الملابس في هذا المحلول، وانتظري فترة من الوقت ستساعد في زوال تلك البقع تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *