طريقة عمل كولاجين لبان الذكر لشد البشرة المترهلة وستختفي التجاعيد

طريقة عمل كولاجين لبان الذكر لشد البشرة المترهلة وستختفي التجاعيد

إن كولاجين لبان الذكر هو وصفة طبيعية للعناية بالبشرة مستخرجة من لبان الذكر، وقد ثبت فاعلية كريم لبان الذكر في شد البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من التجاعيد، كما أن تناول الكولاجين يساعد في تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر، ويمكن أن يؤثر إيجابيًا على صحة المفاصل والعظام أيضًا، في هذا المقال، سنلقي نظرة على طريقة عمل كولاجين لبان الذكر للحصول على بشرة رائعة ومشدودة.

طريقة عمل كولاجين لبان الذكر

يعد لبان الذكر من أقدم الوصفات التجميلية الطبيعية والتي أثبتت فاعليتها في شد البشرة، وقد تداولتها السيدات جيل بعد جيل في مختلف الحضارات، واليوم سنخبركم بطريقة بسيطة لعمل كولاجين لبان الذكر في المنزل:

المكونات

  • ملعقة من لبان الذكر المطحون.
  • ربع كوب ماء مغلي.
  • ملعقة من النشا.
  • ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • ضعي لبان الذكر مع النشا والماء المغلي وقلبي المزيج بسرعة، ثم ارفعيه على النار وقلبي سريعًا، حتى لا يتكتل، وبمجرد أن يبدأ قوامه في التحول إلى قوام كريمي، قومي بوضع ماء الورد وقلبي جيدًا، كما يمكنكِ إضافة أي مكونات أخرى مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند للحصول على ترطيب عميق للبشرة.
  • اتركيه لمدة 24 ساعة، ويمكنك وضع الوعاء في مكان بارد وجاف، مثل الثلاجة.
  • يمكنكِ استخدام الكريم كل يوم قبل النوم واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه جيدًا.
  • يمكنكِ أيضًا تناول لبان الذكر يومياً، كما يمكنكِ أيضًا استخدامه في صنع ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة ولكن يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام لبان الذكر لأن قد يسبب ذلك الاسمرار وزيادة حجم المسام.

فوائد الكولاجين

فوائد تناول الكولاجين متعددة، وتشمل تحسين مرونة الجلد ومرونة الشعر والأظافر، وتعزيز صحة المفاصل والعظام، وتحسين الهضم وتعزيز الشعور بالشبع، ومن أهم مصادر الكولاجين الطبيعية هي الكوراع والليمون والبرتقال والفواكه.

في الختام تعد طريقة عمل كولاجين لبان الذكر من أسهل طرق عمل كريمات العناية بالبشرة الطبيعية لتحصلي على بشرة شابة ونضرة ومشدودة دائمًا، بدون الحاجة لمواد باهظة الثمن، ويجب عليكِ أيضًا شرب كميات وفيرة من الماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *