افضل وابسط الطرق للحصول علي شعر طويل وكثيف

افضل وابسط الطرق للحصول علي شعر طويل وكثيف

من منا لم يحلم بشعر طويل للحصول على شعر طويل ولامع، يجب علينا المحافظة عليه وترطيبه حتى لا يصبح جافاً أو تالفاً من الأفضل غسل شعرك بالشامبو 2-3 مرات كل أسبوع وترطيبه كل يوم يمكنك أيضًا زيادة صحة شعرك باستخدام علاج الترطيب العميق وتدليك فروة رأسك مرة واحدة في الأسبوع إن الحفاظ على نظام غذائي مغذٍ والنمو على قبعة حريرية أو استخدام آلات تغليف حرارية لتلوين شعرك، أو استخدام المواد الكيميائية الزراعية يؤدي إلى أفضل النتائج يمكنك الحصول على الشعر المتأخر الذي طالما أردته مع قليل من الصبر والإصرار.

يجب عليك غسل شعرك

  • استخدمي شامبو خالي من الكبريتات لغسل شعرك 2-3 مرات في الأسبوع بدلاً من غسل شعرك كل يوم، حاولي الانتظار لمدة يوم أو يومين بين الغسلات ينظف الشامبو شعرك من زيوته الطبيعية، مما يسمح له بالتجديد وإصلاح نفسه قم بتدليك كمية من الشامبو بحجم العملة المعدنية بين راحة يديك قبل تدليكها على فروة رأسك وشعرك.
  • عندما تلاحظين حكة أو تراكم دهني على فروة رأسك، اغسلي شعرك.
  • ابحثي عن الشامبو الذي يحتوي على فيتامينات E وB5 والحديد والنحاس والزنك تساعد هذه العناصر في إفراز الكرياتين، وهو تركيبة البروتين التي يتكون منها شعرك، وتوفير هذه العناصر الغذائية لشعرك يضمن نموه بشكل صحي وسميك وطويل.

يجب استخدام الماء البارد لشطف شعرك

الماء الدافئ يجفف الشعر والجلد عند الانتهاء من غسل شعرك، قومي بخفض درجة حرارة الماء قبل تصفيف شعرك، اشطفيه جيدًا بالماء البارد لإغلاق الطبقة الخارجية وتقوية بصيلات الشعر.
تأكدي من غسل شعرك جيدًا بالشامبو والبلسم.

استخدمي بلسمًا مرطبًا ثقيلًا مرة واحدة في الأسبوع

  • بعد غسل شعرك بالشامبو، ضعي البلسم بسخاء على يديك ركزي معظم المنتج على أطراف شعرك، وهي الأكثر جفافًا وهشاشة اتركي البلسم على شعرك لمدة 15-45 دقيقة قبل شطفه جيدًا أثناء الانتظار، قومي بلف شعرك بقبعة الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.
  • لتحسين التأثيرات، اجلس تحت مجفف الشعر أثناء ارتداء قبعة الاستحمام وهذا يسمح للبلسم المرطب العميق بالدخول بشكل أعمق إلى شعرك.
  • يعمل بلسم الترطيب العميق هذا على ترطيب شعرك بينما يعزز أيضًا النمو الصحي ويمنعه من الأطراف المتقصفة.
  • 1-2 مرات في الأسبوع، دلكي فروة رأسك بالزيوت الطبيعية ضعي كمية صغيرة من الزيت على أصابعك، وافركيها معًا، ثم قومي بتشكيل يديك بزاوية قائمة ودلكي فروة رأسك، بدءًا من خط الشعر الأمامي لمدة 5-10 دقائق، حرك أصابعك في أنماط دائرية صغيرة على رأسك بالكامل وهذا يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر.
  • علاوة على ذلك، تعمل الزيوت الطبيعية على خفض مستويات التوتر إدارة التوتر يمكن أن تساعد في تقليل تساقط الشعر.
  • يمكن استخدام زيت إكليل الجبل أو النعناع أو شجرة الشاي.
  • تجنب الضغط المفرط على الصدغين والرقبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *