الجوازات السعودية تعلن البدء في إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة ب 300 ريال لمدة 3 أشهر لبعض المهن للمقيمين وفق ضوابط محددة

الجوازات السعودية تعلن البدء في إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة ب 300 ريال لمدة 3 أشهر لبعض المهن للمقيمين وفق ضوابط محددة

أعلنت الجوازات السعودية البدء في إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة ب 300 ريال لمدة 3 شهور لبعض المهن الخاصة بالمقيمين في المملكة حيث سوف يتم التقديم على الزيارة ويتنظر المقيمين الرد بالقبول أو بالرفض، وسوف تبدأ ذلك يوم الأحد القادم الأول من جمادي، وتسمح تلك الزيارة للزائرين بالبقاء داخل أراضي المملكة لمدة ثلاثة أشهر غير قابلة للتجديد.

إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة ب 300 ريال

وأوضحت الجوازات السعودية أن إصدار تأشيرات الزيارة المؤقتة لمدة ثلاثة أشهر والتقديم عليها يكون من خلال بوابة أبشر ولا يسمح للزائر خلالها بالعمل أو بالحج وتكون مدتها فقط 90 يوم من تاريخ الدخول إلى المملكة وغير قابلة للتجديد، بالإضافة إلى ذلك فأنه لا يسمح لحاملي تلك التأشيرة الدخول إلى المملكة قبل بداية شهر شوال على أن تنتهي إقامتهم بنهاية شهر ذي القعدة.

بنود اللائحة الخاصة بتأشيرات الزيارة المؤقتة

وأعلنت المملكة أن تأشيرات الزيارة المؤقتة جاءت بناء على عدد من البنود وهي :

  1. أن تأشيرة الزيارة المؤقتة هي تأشيرة تصدر لمرة واحدة فقط ولا يسمح لحاملها بالحج.
  2. يمكن لحامل تلك التأشيرة الإستفادة بها خلال شهر واحد فقط من تاريخ صدورها.
  3. لا تزيد مدة تأشيرة الزيارة المؤقتة عن ثلاثة أشهر كحد أقصى ولا يمكن أن تحول إلى تأشيرة إقامة عمل دائم، ولا يمكن أن يبقى الزائر بعد إنتهاء مدة التأشيرة.
  4. لابد أن يقدم الحامل لتأشيرة الزيارة المؤقتة تعهد إلى وزارة الداخلية بمغادرته المملكة بعد إنتهاء مدة التأشيرة الممنوحة له.
  5. تقوم وزارة الداخلية بإعطاء تأشيرة الزيارة المؤقتة لعدد من المقيمين وفق ضوابط معينة تحددها الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *