وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445

وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445

وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية، مع اقتراب موعد قدوم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، بدأ جميع الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن الموعد الرسمي، حيث أعلنت رسميًا وزارة التربية والتعليم السعودية عن الموعد الذي تم تحديده لبداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445 حتى يتمكن جميع الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية من الاستعداد لأداء الاختبارات.

وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها عبر الإنترنت عن الموعد الرسمي لبداية اختبارات الفصل الدراسي الأول والتي جاءت على النحو التالي:

  • يبدأ الطلاب أداء الاختبارات الخاصة بجميع أعمال السنة والتي تم تحديدها يوم 16/3/1445 هجرية، وينبغي على الطالب أن يقوم بأداء هذه الاختبارات.
  • هناك أيضًا الاختبارات الشفوية التي حددتها وزارة التعليم بالمملكة يوم 23/4/1445 هجرية، وذلك في جميع المواد الخاصة بالمراحل التعليمية لكل طالب.
  • حددت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد بدء الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الأول يوم 25/4/1445 هجرية، ثم يحصل الطلاب على إجازة رسمية للفصل الدراسي الأول تستمر لمدة 10 أيام، ثم العودة للدراسة مرة أخرى.

موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الأول

بعد أن ينتهي الطلاب من أداء اختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، يحصل الجميع على إجازة رسمية لبدء الفصل الدراسي الثاني والاستعداد مرة أخرى للمرحلة التعليمية، حيث حددت وزارة التعليم بالسعودية أن الموعد الرسمي لفترة إجازة الفصل الدراسي الأول هو يوم 2/5/1445 هجرية، وبالتالي يتمكن جميع الطلاب والطالبات على مستوى محافظات المملكة العربية السعودية من الحصول على إجازة رسمية لمدة لا تتجاوز 10 أيام ثم يتمكن جميع الطلاب بعد ذلك من العودة إلى الدراسة لبداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الأول

حددت وزارة التعليم بالسعودية أن بداية الاختبارات النهائية يوم 25/4/1445 هجرية، وهذا التاريخ يتوافق معه يوم الأحد 12 من نوفمبر 2023.

جدول الاختبارات النهائية 1445

  1. تبدأ الاختبارات الخاصة بأعمال السنة يوم 16/3/1445، ثم يبدأ الطلاب بعد ذلك الاختبارات التي تتعلق بالمرحلة الثانوية في التعليم المدمج يوم 21/4/1445.
  2. أما بالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب على مستوى المحافظات بالمملكة، فتبدأ يوم 28/4/1445 هجرية.

كم مدة الإجازة الرسمية للطلاب

يحصل الطلاب بعد أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول على إجازة رسمية لمدة 10 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *