هترجعي شباب تاني طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

هترجعي شباب تاني طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

تعتبر التجاعيد من الظواهر الطبيعية التي يمكن أن تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، ولكن بفضل التقدم الحديث في العلوم الطبية والتجميلية، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور هذه التجاعيد، ومن بين هذه الطرق، يعتبر استخدام العلاجات الطبيعية الأمر الشائع والمفضل بين العديد من الأشخاص، في هذا المقال، سنتحدث عن طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا للتخلص من التجاعيد.

طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا

المكونات

  • ملعقة صغيرة من لبان الذكر.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • كوب من الماء.
  • كريم مرطب طبيعي.

الطريقة

  • أضيفي ملعقة صغيرة من لبان الذكر إلى كوب من الماء واتركيه يغلي لمدة 15 دقيقة.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من النشا إلى الماء المغلي واخلطه جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.
  • اتركي الخليط حتى يبرد، ثم أضيفيه إلى كريم المرطب الطبيعي واخلطيه جيدا.
  • يمكنك الآن استخدام الكريم على البشرة مرتين في اليوم، صباحا ومساء، ولكن يجب أن تحرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس تمامًا حتى لا تكون النتائج عكسية.

ما هو لبان الذكر؟

لبان الذكر هو مستخلص طبيعي يأتي من شجرة اللبان التي تنمو بشكل رئيسي في مناطق شرق أفريقيا والشرق الأوسط، يتميز لبان الذكر بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تقلل من التورم والاحمرار، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

ما هو النشا؟

النشا هو نوع من الكربوهيدرات التي يمكن العثور عليها في العديد من الأطعمة النباتية، مثل البطاطا والذرة، في العناية بالبشرة، يمكن استخدام النشا كمادة ملطفة ومزيلة للزيت، ومضادة للالتهابات والاحمرار والحكة، ولدغ الحشرات أيضًا، ويدخل في العديد من الماسكات الطبيعية.

تعتبر طريقة عمل كريم لبان الذكر والنشا وصفة طبيعية ومنزلية وهي واحدة من الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من التجاعيد، وشد البشرة، ولكن يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء وتناول طبق من السلطة يوميًا، والنوم مبكرًا للحصول على بشرة رطبة ونضرة دائمًا، فالعناية بالبشرة تبدأ من الداخل وليس من الخارج فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *