دلكة الكركم والنشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها ستغنيكِ عن كل الماسكات

دلكة الكركم والنشا لتفتيح البشرة وتوحيد لونها ستغنيكِ عن كل الماسكات

يعد الكركم والنشا من أكثر المواد الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة، فهي منجم فوائد لا ينتهي، فماسك النشا والكركم فعال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث إن هذه المكونات الطبيعية تحتوي على مضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة للبشرة، اليوم تعتبر دلكة الكركم والنشا واحدة من أكثر الوصفات شيوعًا وفعالية للعناية البشرة.

دلكة الكركم والنشا

لتحضير ماسك الكركم والنشا:

  • امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من النشا.
  • ثم أضيفي مقدار كافٍ من الماء للحصول على عجينة سميكة.
  • ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم قومي بغسل وجهك بلطف بالماء الفاتر وجففيه بلطف بمنشفة ناعمة.

باستخدام ماسك الكركم والنشا بانتظام، ستلاحظين تحسنًا كبيرًا في حالة بشرتك، ستصبح بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة، وستقل علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما ستشعرين بترطيب عميق وتنظيف عميق للبشرة.

فوائد الكركم للبشرة

الكركم هو توابل ذات لون أصفر ذهبي تُستخدم في الطهي والطب الشعبي والوصفات التجميلية، علمًا بأن الكركم المخصص للبشرة في الوصفات التجميلية مختلف عن الكركم العادي المستخدم في الطهي، وعند استخدامه على البشرة يكون له العديد من الفوائد، بما في ذلك:

  • يعتبر ماسك الكركم والنشا خيارًا رائعًا لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، حيث يحتوي الكركم على مركب يسمى “الكركمين” الذي يقلل من إفراز الميلانين في الجلد ويزيد من ترطيب البشرة، مما يساعد على تحسين مظهر البقع الداكنة والتصبغات.
  • مكافحة حب الشباب حيث يعاني الكثيرون من مشكلة حب الشباب والبثور، حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل تكوّن البثور وتهدئة البشرة الملتهبة.
  • تأخير علامات الشيخوخة: يُعتبر الكركم مضادًا قويًا للأكسدة، وهو ما يعني أنه يحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة ويساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط، لتنعمي ببشرة شابة دائمًا.

في النهاية دلكة الكركم والنشا تعتبر اختيار رائع وطبيعي وآمن لتحسين البشرة وتفتيح لونها والحماية من التجاعيد، ويمكنكِ استخدامه بشكل أسبوعي الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وفاتحة بدون خطوط أو تصبغات أو تجاعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *