القطايف البيتي اللذيذة واسهل طريقة لعملها

القطايف البيتي اللذيذة واسهل طريقة لعملها

كيفية عمل القطايف، القطايف هي واحدة من الحلويات الشهية والتقليدية في الثقافة العربية. إن صنع القطايف يتطلب بعض الخطوات البسيطة والمهارات الأساسية. وفي هذا المقال أعزائي رواد موقع ثقفني الاعزاء، سأشرح لكم اسهل طريقة وانما الطريقة الصحيحة لصنع القطايف بشكل مفصل وشامل، لتكون لكم مرجع جيد ومفيد لصنع القطايف كل مرة.

طريقة عمل القطايف البيتي
القطايف البيتي اللذيذة واسهل طريقة لعملها

حشو واسرار القطايف منها الحلو والحادق

ولا يخفي سراً أن القطايف هي اهم طبق علي السفرة في رمضان سواء في السحور أو الإفطار ومنهم من يحبها علي مدار اليوم بشكل جانبي عندما يجوع، وبجانبها اطباق الكنافه بالقشطة الشهية اللذيذة، القطايف منها الحلو مثل قطايف البلح أو العجوة ومنها بالمكسرات البندق واللوز وعين الجمل والفستق، ومنهم من يحبها بطعم حادق فيقوم بإضافة الجبن بشتي انواعه، يمكن اضافة البسطرمة مع الجبن، ويمكن اضافة الزيتون مع الجبن، ايضا منهم من يقوم بإضافة السجق كحشو بداخلها، والاخر يضع الجبن التركي، واخر يضع الناجتس دجاج.

طريقة عمل القطايف
طريقة عمل القطايف

كيفية عمل القطايف

  • أولاً وقبل كل شيء، يجب أن نجهز المكونات اللازمة. سنحتاج إلى مكونات مثل الدقيق، الخميرة، الماء، السكر، القشطة، الفستق، وربما بعض الزعفران لإضافة النكهة. يجب أن تكون المكونات جميعها طازجة ومتاحة قبل البدء في العملية.
  • ثانياً، نقوم بخلط الدقيق والخميرة في وعاء كبير، ثم نضيف الماء تدريجياً ونستمر في التحريك حتى نحصل على عجينة ناعمة ومتجانسة. بعد ذلك، نترك العجينة ترتاح لمدة ساعة تقريباً حتى تتضاعف حجمها.
  • ثالثاً، نقوم بتحضير حشوة القطايف. نمزج القشطة والسكر معاً في وعاء آخر حتى تصبح الحشوة ناعمة ومتجانسة. بإمكاننا أيضاً إضافة الفستق المفروم أو أي مكونات أخرى حسب الرغبة الشخصية.
  • رابعاً، نبدأ بعمل القطايف الفردية. نأخذ كمية صغيرة من العجينة ونشكلها على شكل دائرة رقيقة. ثم نضع في وسط الدائرة ملعقة صغيرة من حشوة القطايف، ونطوي العجينة لتكون شكل نصف دائرة ونغلقها بشكل جيد.
  • خامساً، نقوم بقلي القطايف في زيت ساخن حتى تصبح ذهبية اللون من الجهتين. بعد ذلك، نقوم بتصفيتها للتخلص من الزيت الزائد ونتركها تبرد قليلاً قبل التقديم.
  • أخيراً، يمكن تقديم القطايف بشكل فردي مع إضافة القشطة أو العسل أو السكر البودرة كمزيد من النكهة. يمكن أيضاً تزيينها ببعض الفستق المفروم أو رشة من الزعفران.
  • باستخدام هذه الخطوات البسيطة والمفصلة، يمكنك الآن صنع القطايف الشهية بطريقة محترفة. استمتع بتحضير هذه الحلوى الشهية وقدمها لضيوفك وعائلتك واستمتع بالمذاق اللذيذ والتقليدي للقطايف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *