الأجزاء المحذوفة فى المناهج الدراسية

الأجزاء المحذوفة فى المناهج الدراسية

الأجزاء المحذوفة فى المناهج الدراسية ، قال مسئول من وزارة التربية والتعليم أنه من أجل تطوير العملية التعليمية ، وانتقال المناهج التعليمية إلى مستوى أفضل أنه سوف يتم حذف أجزاء من مناهج مرحلة التعليم الأساسي للمرحلتي الابتدائية والإعدادية  للفصل الدراسي الثاني ، على أن يكون نسبة المحذوفات تتراوح بين  15% إلى 20% من إجمالي المنهج المقرر .

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أنه سوف يتم الإعلان صباح اليوم ، وإخبار جميع المدارس المصرية في جميع المحافظات المصرية  من خلال نشرة بالأجزاء التي تم تحديدها للقراءة والاطلاع في المناهج المصرية ، كما أكد أن هذه الأجزاء لم يتم أدراكها في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام الدارسي الحالي في جميع المواد الدراسية .

الأجزاء المحذوفة فى المناهج الدراسية

أشار المصدر بداخل الوزارة بأن تعديل المنهج سوف يعود إلى تخفيف الكهل على طلاب المرحلة الأساسية للتعليم ، وأنه لا يضر الطالب في شي ، ويساعد على زيادة مهارات الفهم والاستيعاب لدى الطالب وتطبيق وتنمية مهارات التحليل و التفكير الناقد التقليل من عملية الحفظ والتلقين المنتشرة بين طلابنا .

واليكم ملخص للمحذوفات المناهج المصرية  للمرحلتي الابتدائية والإعدادية

رفقنا لحضراتكم جميع الأجزاء التي تم حذفها من المناهج بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وذلك بعد أن صرح الوزير المصري طارق شوقي بتعميم هذا القرار على جميع المديريات التعليمية بداخل المدارس بكافة المحافظات المصرية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *