هيبرق من تاني.. تنظيف البوتجاز الاستانلس من حروق ودهون السنين وإعادته للمعته الأولى بمكونات بسيطة

هيبرق من تاني.. تنظيف البوتجاز الاستانلس من حروق ودهون السنين وإعادته للمعته الأولى بمكونات بسيطة

لا يوجد مطبخ في الوقت الحالي يخلو من البوتاجاز الاستانلس أو الصاج، حيث أن البوتاجاز أهم أجهزة المطبخ على الإطلاق، ومع الاستخدام اليومي يتطلب الاهتمام والصيانة المنتظمة للحفاظ على مظهره الرائع، قد تبحث ربات المنزل عن طرق فعالة وبسيطة لتنظيف البوتاجاز الاستانلس في المنزل دون الحاجة لاستخدام منظفات كيميائية، في هذا المقال سنقدم لكِ بعض المكونات المنزلية التي يمكن استخدامها في تنظيف البوتجاز الاستانلس بكفاءة وبأقل تكلفة.

تنظيف البوتجاز الاستانلس

الخل الأبيض يعتبر مادة تنظيف ممتازة للبوتاجاز الاستانلس، حيث يزيل البقع والشحوم بسهولة، فقط قومي بمزج مقدار متساوي من الخل الأبيض والماء في وعاء، ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة لتنظيف السطح الاستانلس، واغسلي البوتاجاز بالماء الدافئ بعد الانتهاء.

طريقة تنظيف الغاز المحروق

عصير الليمون يحتوي على خصائص تنظيفية قوية ويعمل كمزيل للروائح الكريهة، قومي بعصر الليمون وامزجي عصير الليمون بالماء وبيكربونات الصوديوم في وعاء، ثم رشي المزيج على الأماكن المتسخة، واتركي المزيج يتفاعل جيدًا، ثم باستخدام سلك ناعم، ادعكي البوتجاز، واغسليه بالماء بالطريقة المعتادة.

طريقة إزالة البقع من الاستانلس

يمكنكِ أن تستغربي الطريقة، ولكن معجون الأسنان ليس مفيدًا فقط للأسنان، بل إنه أيضًا يعتبر واحدًا من أفضل المنظفات للبوتاجاز الاستانلس، فقط ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان غير المبيض على فرشاة أسنان ناعمة أو إسفنجة مبللة، ثم قومي بتنظيف السطح الاستانلس بلطف، وركزي على أماكن البقع، واستمري بالدعك بلطف باستخدام حركات دائرية، بعد الانتهاء، اغسلي البوتاجاز بالماء الفاتر لإزالة البقايا.

الصودا الكاوية للتنظيف

تعتبر الصودا الكاوية خيارًا قويًا لتنظيف البوتاجاز الاستانلس، لكن يجب استخدامها بحذر، يجب أن تقومي بارتداء قفازات ونظارة قبل البدء، واستخدمي ملعقة صغيرة من الصودا الكاوية، وامزجيها بالماء لعمل معجون، ثم قومي بوضع المعجون على البقع الصعبة والأماكن شديدة الاتساخ، واتركيه لبضع دقائق قبل تنظيفها بإسفنجة أو قطعة قماش، ثم اغسلي البوتاجاز جيدًا بالماء النظيف بعد الانتهاء.

باستخدام هذه المكونات المنزلية البسيطة، يمكنك تنظيف البوتجاز الاستانلس بكفاءة عالية وبأقل تكلفة، وللحفاظ على البوتجاز نظيف دائمًا، يمكنكِ مسحه بقطعة قماش مبللة بالماء فقط بعد كل طبخة، أو استخدام، وسوف تحصلين على بوتجاز دائمًا جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *