كيفية انقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع واحد

كيفية انقاص الوزن 15 كيلو في اسبوع واحد

يضطر العديد من الأشخاص إلى اتباع نظام غذائي من أجل خسارة 15 كيلو جرامًا في أسبوع، ومنهم العروس التي تريد أن تظهر بأفضل مظهر لها يوم زفافها، وبعض النساء اللاتي لا يتمكنن من الحمل، والعديد من الرجال الذين لا يستطيعون الحمل بسبب السمنة والمضاعفات الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع نسبة الكولسترول السيئ.

خطة رجيم لإنقاص 15 كيلو جرامًا في أسبوع واحد:

النظام الغذائي السريع حقًا هو النظام الذي يسمح لك بإسقاط 15 كيلوجرامًا في أسبوع واحد. وهو نظام غذائي خطير لا يصفه الأطباء إلا في ظروف محددة للغاية، حيث أن المعدل الصحي الآمن لإنقاص الوزن يتراوح بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد أسبوعياً، إلا أن بعض الأشخاص يفضلون فقدان الوزن بسرعة. وسوف يسبب الجفاف، والتعب، والصداع، وتشكيل حصوات المرارة، وعدم انتظام فترات الحيض لدى النساء، وغيرها من القضايا في فترة قصيرة نسبيا من الزمن.

استشارة خبير:

إن اتباع نظام غذائي لخسارة 15 كيلو في أسبوع يتطلب استشارة أخصائي التغذية لوضع نظام غذائي آمن وعملي، مع الأخذ في الاعتبار أن السعرات الحرارية في نظام غذائي لخسارة الوزن تختلف من شخص لآخر حسب وزن الجسم والعمر والنشاط البدني اليومي، و وتختلف أيضًا عند الرجال والنساء.

تأكد من عدم إصابتك بأي أمراض:

النظام الغذائي لخسارة 15 كيلو في أسبوع يتطلب التأكد من عدم إصابتك بأي أمراض محتملة قد تعيق عملية فقدان الوزن بشكل آمن، وكذلك التأكد من عدم معاناتك من نقص الفيتامينات في الجسم، وأن هناك لا توجد موانع تعيق فقدان الوزن، لذلك سيطلب الطبيب إجراء تحليل الغدة الدرقية. يمكن إجراء فحص المبيض المتعدد الكيسات على النساء.

تحديد سبب زيادة وزنك:

إن معرفة سبب زيادة الوزن ستساعد الطبيب في وضع خطة لإنقاص 15 كيلوجراماً في الأسبوع بعد علاج السبب الرئيسي للسمنة. ونتيجة لذلك، ينصح الطبيب مريضه بمجموعة من التوجيهات المتعلقة بالنظام الغذائي، مثل تجنب الأطعمة المقلية بشكل مفرط، وتجنب الوجبات السريعة، وتقسيم الوجبات الكبيرة إلى وجبات صغيرة يتم تناولها بشكل منتظم مع الالتزام بتناول السعرات الحرارية الموصي بها طبياً طوال اليوم.

حدد أهدافًا معقولة لفقدان الوزن:

بعد تحديد مصدر زيادة الوزن، سينصح الطبيب مريضه بوضع هدف معقول لخسارة الوزن الزائد. وهي أهداف حكيمة ومعقولة يمكن السعي إلى تحقيقها لفترة طويلة دون الشعور بالملل أو الحرمان يمكن تعديل الهدف المتمثل في اتباع نظام غذائي لخسارة 15 كيلوجرامًا في الأسبوع لإنقاص كيلو من الوزن أسبوعيًا، يلزم اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية لحرق 500 إلى 1000 سعرة حرارية يوميًا.

رجيم لخسارة 7 كيلو جرام في أسبوع واحد:

عند مقارنته بنظام غذائي لخسارة 15 كيلو في أسبوع، يعتبر نظام غذائي لخسارة 7 كيلو في أسبوع واحد استراتيجية غذائية آمنة إلى حد ما. ونتيجة لذلك، سنزودك بالأفكار الآمنة التالية التي تساعدك على تحقيق هذا الهدف المنطقي:

  • احسب السعرات الحرارية في وجباتك اليومية، طالما أنك لا تتجاوز 1000 سعر حراري كل يوم الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون كلها أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.
  • قلل من تناول اللحوم المصنعة والوجبات السريعة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والبطاطس المقلية والمقرمشات.
  • يمكن أن تساعدك العناصر البروتينية مثل اللحوم والأسماك والدواجن والبيض والحليب والعدس والتوفو على إنقاص الوزن عن طريق خفض مستويات هرمون الجوع.
  • تناول الألياف الغذائية يبقي المعدة ممتلئة لفترة طويلة ويساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.
  • تناول المشروبات التي تشعرك بالشبع وتساعد الجسم على حرق الدهون.
  • وأخيرا، فإن شرب كمية كافية من الماء قبل كل وجبة سيحد من استهلاك السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار 7 كيلوغرامات في أسبوع واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *