هتنور وتبقى حرير.. خلطات لتنعيم القدمين من التشقق وتوريدها طبيعيًا

هتنور وتبقى حرير.. خلطات لتنعيم القدمين من التشقق وتوريدها طبيعيًا

القدمين هما جزء مهم من الجسم، وهما أيضًا من أكثر الأجزاء التي تتعرض للإجهاد، ونتيجة لذلك، يمكن أن تظهر الكثير من المشكلات، بما في ذلك التشققات والجفاف، ولكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من خلطات لتنعيم القدمين من التشقق والترطيب العميق، في هذا المقال، سوف نخبركم بعض الخلطات الفعالة.

خلطات لتنعيم القدمين من التشقق

خلطة العسل وزيت الزيتون من أكثر الطرق فاعلية للقضاء على التشققات نهائيًا، فالعسل معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا وقدرته على ترطيب الجلد بعمق، بينما يعتبر زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، لإعداد هذه الخلطة، امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ادهني الخليط على القدمين، ثم ارتدي الجوارب لمدة ساعتين قبل غسلها بالماء الدافئ.

كيف تتخلص من تشقق القدمين بسرعه؟

الملح يساعد في إزالة الجلد الميت، بينما يعتبر زيت اللوز مرطبًا فعالًا ومغذيًا للجلد، امزجي نصف كوب من الملح مع ربع كوب من زيت اللوز، ثم استخدمي الخليط لفرك القدمين بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اغسل القدمين بالماء الدافئ.

كيف انعم اقدامي؟

الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الجلد وتجديده، بينما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، لإعداد هذه الخلطة، اهرسي نصف أفوكادو واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، استخدمي الخليط لتدليك القدمين لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي القدمين بالماء الدافئ.

علاج تشققات القدمين في يوم واحد فقط مجرب وفعال

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد الجلد، بينما يعمل زيت الجوجوبا كمرطبًا طبيعيًا ويساعد في تحسين صحة الجلد، قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، استخدمي الخليط لتدليك القدمين لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي القدمين بالماء الدافئ.

كيف ازيل التشققات من الرجل؟

الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد في التخلص من الجلد الجاف والميت، بينما الجلسرين مرطب قوي، اخلطي عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من الجلسرين وقليل من ماء الورد، ضعي الخليط على قدميك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

في الختام يمكنك الحفاظ على قدميك ناعمتين وخاليتين من التشققات عن طريق استخدام خلطات لتنعيم القدمين من التشقق طبيعية وفعالة بشكل يومي لكعوب موردة ومثل الحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *