تسجيل الطلاب المستجدين 1439-1440 : تسجيل ولي الأمر برقم الهوية في نظام نور

تسجيل الطلاب المستجدين 1439-1440 : تسجيل ولي الأمر برقم الهوية في نظام نور

تسجيل الطلاب المستجدين ، تسجيل ولي الأمر برقم الهوية في نظام نور ، افتتح اليوم الثلاثاء باب التسجيل الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد في المدارس الأهلية والأجنبية، للصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي القادم 1439 – 1440، في جميع مدارس التعليم العام بالمملكة.

وقال حمد بن ناصر الوهيبي، مدير التعليم العام في منطقة الرياض، أنه تم السماح لحاملي هوية زائر من الطلاب اليمنيين والطلاب السوريين، بالدراسة في المدارس الأهلية بالمملكة، بعد أن وافق أحمد العيسى وزير التعليم على قبول أصحاب هوية زائر من طلبة سوريا وطلبة اليمن، بالدراسة في المدارس الأهلية.

هذا ووضح أنس الأحيدب، مدير مكتب التعليم الأهلي والأجنبي في الرياض، أن أصحاب هوية زائر من طلبة اليمن وسوريا، ستكون على نفقتهم الخاصة، وذلك بعد الخضوع لبعض الشروط والضوابط المعينة.

هذا ويمكن لأولياء الأمور المسجلين في الأعوام السابقة تسجيل الدخول مباشرة دون الحاجة للتسجيل مرة أخرى، أو يمكن تسجيل مستحدم جديد من خلال رابط طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور ، وبالنسبة للطلاب المستجدين يمكنهم التسجيل من خلال رابط خطوات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور.

تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية
تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

شروط قبول أصحاب هوية زائر في المدارس الأهلية

  • أن يكون الطلبة أصحاب هوية زائر من مواليد السعودية.
  • أن يكون من الأشخاص القادمة بتأشيرة زيارة.
  • أن تكون التأشيرة القادمين بها للسعودية حكومية.

وقال مدير مكتب التعليم الأهلي، أنه على المدارس الأهلية قبولهم وفق ما تم الإعلان عنه، وأن يتم تسجيل الطلاب في نظام نور ، حتى يتمكن الطلاب من استكمال الدراسة.

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي

يمكن تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي بواسطة ولي الأمر برقم الهوية بعد أن يقوم بالتسجيل في نظام نور وكتابة البيانات بشكل صحيح، كما يمكنه من خلال نظام نور الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *